نصائح لتحسين إعدادات فيسبوك على أجهزة Android و iOS 

إعدادات فيسبوك
إعدادات فيسبوك

يحتل نظاما التشغيل Android وiOS صدارة أنظمة التشغيل الشائعة للأجهزة المحمولة، ولكن إعدادات الموقع تعمل في كل منهما بشكل مختلف؛ حيث يوفر أندرويد Android خيارًا واحدًا للتبديل بين تشغيل خدمات تحديد الموقع أو إيقاف تشغيلها، بمعنى أنه يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد مشاركة موقعك الدقيق مع فيسبوك والتطبيقات الأخرى أم لا.

هكذا قال بول ماكدونالد، مدير الإدارة الهندسية، البنية الأساسية للمواقع، مضيفا أن نظام iOS يوفر خيارًا إضافيًا، حيث يمكنك مشاركة موقعك الدقيق دائمًا، أو أثناء استخدام التطبيق فقط، أو عدم مشاركته مطلقًا، ولهذا السبب نتلقى دائمًا الاستفسارات من مستخدمي تطبيق فيسبوك على نظام Android، وليس من مستخدمي iOS، عمّا إذا كان فيسبوك يتلقى معلومات حول موقعهم حتى في حالة عدم استخدامهم للتطبيق.

وأضاف: "نحن اليوم بصدد الإعلان عن تحديث بشأن عناصر التحكم بتحديد الموقع في فيسبوك على نظام Android ، والذي سيتيح لمستخدمي التطبيق المزيد من الاختيارات للتحكم في الطريقة التي نتبعها لجمع وحفظ المعلومات عن الموقع الحالي للمستخدم، وتجدر الإشارة إلى أنه لن يتم إجراء أي تغييرات على الاختيارات التي قمت بها في السابق أو جمع أي معلومات جديدة كنتيجة لهذا التحديث".

 ميزة التحقق وعنصر التحكم بالموقع الجديدين على Android
نطرح اليوم عنصرًا جديدًا للتحكم بالموقع يعمل بالخلفية في تطبيق فيسبوك لنظام    Android يمكن للمستخدمين من خلاله الاختيار ما بين جمع معلومات حول موقعهم في حالة عدم استخدام التطبيق أم لا، فعلى سبيل المثال، عندما يختار المستخدم ميزة أصدقاء بالجوار، والتي تتيح للأصدقاء مشاركة مواقعهم فيما بينهم، فهو بذلك يسمح لفيسبوك بالوصول إلى موقعه، حتى في حالة عدم استخدامه للتطبيق.

وقبل اليوم، كان يُطلب من مستخدمي هذه الميزات تفعيل سجل المواقع وحينها يحدث أمران: السماح لفيسبوك بمشاركة موقعك في حالة عدم استخدامك للتطبيق وكذلك حفظ سجل لمواقعك الدقيقة. ولكن من خلال هذا التحديث سيتاح لك اختياران بدلاً من اختيار واحد.

وبالنسبة إلى المستخدمين الذين اختاروا تشغيل إعداد سجل المواقع في السابق، سيكون إعداد "الموقع في الخلفية" الجديد قيد التشغيل. أما المستخدمين الذين قاموا بإيقاف تشغيل سجل المواقع، أو لم يقوموا بتشغيله مطلقًا من الأساس، فسيتم إيقاف تشغيل إعداد "الموقع في الخلفية" الجديد.

ويظهر تنبيه لكل مستخدم لتطبيق فيسبوك على نظام Android كان قد اختار في السابق تشغيل سجل المواقع، ويتم إعلامه بشأن عنصر التحكم الجديد، ثم تخصيص لحظات من وقته للتحقق من أنه قد تم تعيين الإعدادات على النحو الذي يريده. أما إذا لم يقم بتشغيل سجل المواقع مطلقًا في السابق، فليس عليه القيام بأي إجراء. ولن يقوم التطبيق بتشغيل أي من هذين الإعدادين إلا إذا طلب المستخدم ذلك تحديدًا.
 
التحقق الجديد على iOS
 بالنسبة لمستخدمي فيسبوك على نظام iOS فلن تكون هناك أي تغييرات، عدا إرسال تنبيهًا مشابهًا لكل مستخدم اختار في السابق تشغيل سجل المواقع، بحيث يمكنه التحقق من أنه قد تم تعيين الإعدادات على النحو الذي يريده.

كما أن هناك المزيد من المعلومات عن إعدادات Android وiOS ومنها يتيح لك إعداد خدمات المواقع المتوفر حاليًا على نظام التشغيل iOS ثلاثة اختيارات بشأن إمكانية وصول أي تطبيق إلى موقعك الدقيق ▪ مطلقًا: لا يمكن للتطبيق الوصول إلى موقعك الدقيق، وأثناء استخدام التطبيق: يمكن للتطبيق الوصول إلى موقعك الدقيق أثناء استخدامك للتطبيق، ودائمًا: يمكن للتطبيق الوصول إلى موقعك الدقيق حتى في حالة عدم استخدامك للتطبيق.

ويوفر لك الإعداد الحالي لخدمات المواقع على نظام Android اختيارين بشأن ما إذا كان يمكن لتطبيق ما الوصول إلى موقعك الدقيق إيقاف التشغيل: لا يمكن للتطبيق الوصول إلى موقعك الدقيق، وتشغيل: يمكن للتطبيق الوصول إلى موقعك الدقيق في أي وقت.
 
 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي