مصر تستضيف معسكر الجمباز الفني لناشئي دول الشمال الإفريقي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ينظم الدكتور إيهاب أمين رئيس الإتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي ورئيس منطقة شمال إفريقيا للجمباز، المعسكر الدولي لإعداد الناشئين لدول الشمال الإفريقي بالمركز الأوليمبي لإعداد المنتخبات الوطنية بالمعادي على نفقة الاتحاد الدولي والذي انطلق مساء أمس الخميس.

 ويستمر المعسكر لمدة أسبوع، بمشاركة أربع دول هي: مصر الدولة المستضيفة، وتونس، والجزائر، وليبيا ، وتشارك كل دولة في المعسكر بثلاثة إلى أربعة مدربين و6 لاعبين ولاعبات في الجمباز الفني بنين وبنات.

 ويحاضر في المعسكر 2 من الخبراء الدوليين بالاتحاد الدولي للعبة ، حيث يلقيان محاضرات على المدربين، ومنحهم كورسات تدريبية في فنون اللعبة ، وتعريفهم بأحدث طرق التدريب العالمية، كما يقوم الخبيرين بتدريب اللاعبين المشاركين في المعسكر.

 وصرح الدكتور إيهاب أمين، أن ذلك يأتي تماشيا مع سياسة الدولة المصرية ورئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا للإتحاد الإفريقي والاهتمام بالقارة السمراء والتقارب مع الدول الإفريقية ، مشيرا إلى أن الرياضة قطاع مهم جدا لزيادة التقارب والتجانس بين أبناء القارة الإفريقية التي تذخر بالمواهب الفذة في كل الألعاب، مما يجعل أبطالها قادرين على الوقوف فوق منصات التتويج ، والفوز بالبطولات المختلفة.