رئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات الصغيرة تتفقد المنطقة الصناعية بوادي النطرون

رئيس الجهاز التنفيذى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تتفقد المنطقة الصناعية بوادى النطرون
رئيس الجهاز التنفيذى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تتفقد المنطقة الصناعية بوادى النطرون


تفقدت الدكتورة  نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر يرافقها اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة والقيادات التنفيذية ، اليوم الجمعة المنطقة الصناعية بوادي النطرون .


 حيث زارت  مصنع  عجبي للصانعات الكيماوية المقام على مساحة 42 ألف متر باستثمارات مليار جنية ويضم عمالة تقدر ب350 عامل لإنتاج 65 ألف طن سنويا من الكيماويات يتم تصديرها لأكثر من 12 بلد أفريقي وعربي وأوروبي والمصنع يعد من أكبر المصانع العاملة في الشرق الأوسط ومساحة المصنع ومضاعفة إنتاجه تؤهله ليكون اكبر مصنع في الشرق الأوسط وقد حصل المصنع مؤخرا على شهادة الأيزو ومنتجات المصنع تقوم بالتخديم على مصانع الورق والنسيج والأحبار والخشب التي تحتاج لنسب من 10 إلى 20 %.


و قامت ومرافقوها بجولة تفقدية داخل المصنع  أشادت خلالها بمستوى وحجم انتاج المصنع كما أشاد مسئولي الشركة بالجهود التي قامت ببذلها محافظ البحيرة لتذليل كافة المعوقات التي واجهت إنشاء وبدء إنتاج المصنع.  
 
وعقد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة اجتماعا موسعا مع الدكتورة نيفين جامع  الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر  بحضور الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ والمهندس حازم الأشموني  السكرتير العام المساعد واللواء  مدحت الزغد  رئيس مدينة وادي النطرون ومسئولي الشركة وجمع كبير من القيادات التنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلس النواب.
حيث أستعرض محافظ البحيرة المقومات والفرص الواعدة للاستثمار بنطاق المحافظة والجهود المبذولة لدفع عجل الاستثمار ،مؤكداً على أن المحافظة واعدة من الإمكانيات التي تؤهلها لان تكون محافظة صناعية بجانب كونها زراعية ، مشيرا إلى أن مدينة وادي النطرون يعمل بها أكثر من 60 مصنع داخل المنطقة الصناعية بجانب السياحة الدينية وتطوير مسار العائلة المقدسة الذي يحظى بدعم ورعاية كبيرة من القيادة السياسية.

كما أشاد  المحافظ بدور جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة على ارض محافظة البحيرة وتنوع أوجه التعاون في كافة المجالات ، مشيراً إلى إن الجهاز قام بضخ 2,2 مليار جنيه بالمحافظة منذ إنشاء فرع الجهاز بالبحيرة لتمويل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بالإضافة إلى 250 مليون جنية عبارة عن منح بنية أساسية وتنمية مجتمعية وإقامة 236 ألف مشروع قاموا بتوفير 322 ألف فرصة عمل منذ إنشاء الصندوق.    
 
ومن جانبه أكد  محمود محرز رئيس فروع المشروعات الصغيرة والمتوسطة أن الجهاز يستهدف 4 فئات هم «جميع أنواع الشباب بمستوياته – الحرف الطبيعية والتراثية التي تحتاج لتطوير وتنمية – كل من له صناعة قائمة تحتاج إلى توسع وتطوير – الأسر الأولى بالرعاية ورفع دخول هذه الفرص وإتاحة التمويل الميسر لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة، كما أن الجهاز يقدم 4 خدمات ومقومات أساسية خدمات تدريب للأنشطة – دراسات جدوى – إصدار تراخيص – خدمات تمويل  وهى متاحة لجميع الأنشطة الغذائية والصناعية حتى 5 مليون جنية للمشروع ويمكن أن تصل إلى 10 مليون جنية مده القرض 5 سنوات وفترة سماح من ستة أشهر وحتى سنة.


كما أكد على أن التمويل متاح من خلال 4 خطوط  تمويل مباشر – تعاقد مع فروع البنوك الرئيسية – جمعيات تعاونية متخصصة – تضامن اجتماعي وجمعيات أهلية.

كما أشاد  المحافظ بدور جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة على ارض محافظة البحيرة وتنوع أوجه التعاون فى كافة المجالات ، مشيراً الى ان الجهاز قام بضخ 2,2 مليار جنيه بالمحافظة منذ إنشاء فرع الجهاز بالبحيرة لتمويل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بالإضافة إلى 250 مليون جنية عبارة عن منح بنية اساسية وتنمية مجتمعية واقامة 236 الف مشروع قاموا بتوفير 322 الف فرصة عمل منذ انشاء الصندوق.

ومن جانبة أكد  محمود محرز رئيس فروع المشروعات الصغيرة والمتوسطة أن الجهاز يستهدف 4 فئات هم ( جميع أنواع الشباب بمستوياته – الحرف الطبيعية والتراثية التى تحتاج لتطوير وتنمية – كل من له صناعة قائمة تحتاج الى توسع وتطوير – الأسر الاولى بالرعاية ورفع دخول هذه الفرص واتاحة التمويل الميسر لاقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة، كما ان الجهاز يقدم 4 خدمات ومقومات أساسية خدمات تدريب للانشطة – دراسات جدوى – إصدار تراخيص – خدمات تمويل  وهى متاحة لجميع الانشطة الغذائية والصناعية حتى 5 مليون جنية للمشروع ويمكن أن تصل الى 10 مليون جنية مده القرض 5 سنوات وفترة سماح من ستة اشهر وحتى سنة.

كما أكد على أن التمويل متاح من خلال 4 خطوط  تمويل مباشر – تعاقد مع فروع البنوك الرئيسية – جمعيات تعاونية متخصصة – تضامن اجتماعى وجمعيات اهلية.