صور| 1730 فريق طبي يشارك بالحملة القومية لـــ100 مليون صحة بالجيزة

100 مليون صحة بالجيزة
100 مليون صحة بالجيزة

انتهت محافظة الجيزة، بالتعاون مع وزارة الصحة، من التجهيزات الطبية اللازمة لاستقبال الحملة القومية 100 مليون صحة للقضاء علي فيروس سي والكشف عن الاأمراض الغير سارية ضغط وسكر وسمنة والتي سوف تنطلق خلال أيام في الفترة من 1/3/2019 وحتي نهاية شهر أبريل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقال اللواء احمد راشد محافظ الجيزة، أن الحملة القومية 100 مليون صحة تقام لأول مرة في مصر وتأتي في إطار خطة الدولة؛ للاهتمام بصحة المواطنين وتأتى محافظة الجيزة ضمن محافظات المرحلة الثالثة .

مؤكداً ان الحملة محل اهتمام ومتابعة مباشرة من السيد الرئيس وتستهدف مسح طبي لحوالي 5.3 مليون مواطن بالمحافظة وتهدف إلي الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس سي ومرض السكر والضغط والسمنة من خلال 1730 فريق طبي.

وأشار راشد، إلي أن مديرية الشئون الصحية قامت بتجهيز جميع وحدات الرعاية الصحية والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة ومراكز الشباب، وسيارات العيادات المتنقلة التي تجوب أنحاء المحافظة لتوقيع الكشف الطبي علي المواطنين من الجنسين بداية من سن 18 عام على أن يستمر عمل الحملة علي مدار اليوم من خلال فريق طبي بالفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحا وحتي الساعة الثالثة عصراً وفريق طبي بالفترة المسائية من الساعة الثالثة عصراً حتي التاسعة مساءاً.

وأضاف راشد، أنه تم تشكيل لجنة من المحافظة لمتابعة أعمال الحملة القومية لـ100 مليون صحة على أرض الواقع وتوفير المناخ المناسب لها، وتذليل كافة المعوقات لتحقيق كافة عوامل النجاح بالتنسيق مع أجهزة الأمن والقوات المسلحة لتقديم التامين اللازم للمواطنين والقائمين علي الحملة.   

وأكد راشد، أنه يتعين على جميع الجهات التنفيذية بضرورة المشاركة والتعاون وتفعيل دور الأزهر والأوقاف والجمعيات الأهلية في الإعلان عن الحملة وتوعية المواطنين وحثهم علي الحضور لتوقيع المسح الطبي عليهم، موجهاً رؤساء الأحياء والمراكز والمدن برفع أعمال النظافة وتمهيد الطرق ورفع كفاءة الإنارة بالطرق المؤدية للمنشآت الصحية للتيسير على المواطنين وسهولة تنقل الفرق الطبية بأنحاء المحافظة.

ووجه راشد، مدير مديرية الشئون الصحية، بضرورة التأكد من إجراء المسح الطبي لكافة المواطنين وخاصة الأماكن التي تشهد وجود تجمعات كبيرة من المواطنين.

من جانبها أكدت الدكتورة هناء سرور مدير مديرية الشئون الصحية، أن الخدمات المقدمة من خلال الحملة التوعية الصحية للمواطنين وإجراء التحاليل اللازمة للكشف عن فيروس سي والسكر، وقياس الضغط والطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم، وأن المواطنين المصابين سيتلقون العلاج علي نفقة الدولة بالمجان داخل 14 مركز طبي علي مستوي المحافظة.