إطلاق المنتدى الدولي للبناء المستدام بالقاهرة 4 إبريل

 المنتدى الدولي السادس لمؤسسة لافارچ هولسيم للبناء المستدام
المنتدى الدولي السادس لمؤسسة لافارچ هولسيم للبناء المستدام

أعلنت مؤسسة لافارچ هولسيم للبناء المستدام، تنظيم المنتدى الدولي السادس للبناء المستدام ، الذي تستضيفه الجامعة الأمريكية بالقاهرة، في الفترة من 4 إلى 6 إبريل 2019 تحت رعاية الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

 


يركز المنتدى الدولي السادس لمؤسسة لافارچ هولسيم للبناء المستدام على موضوع "إعادة هيكلة البناء"، و ستتناول ورش العمل والزيارات الميدانية والكلمات والمناقشات استراتيجيات لبحث كيفية العمل على خفض استخدام مواد البناء المختلفة في دورتها الحياتية بدءًا من مرحلة الاستخراج، وصولاً للمعالجة والتحويل والنقل والتركيب والصيانة والإزالة، وهذا للإجابة على التساؤلات المتعلقة بكيفية قيام قطاع البناء والتشييد بخفض أثاره البيئية.

 

ويعتبر المنتدى أحد الملتقيات الرائدة للأكاديميين والخبراء والباحثين والممارسين في مجال البناء والتشييد، حيث يجتمع أكثر من 300 خبير كل ثلاثة سنوات لمناقشة تحديات عملية التحضر والعمران في العالم. واختيرت مصر لاستضافة المنتدى هذا العام بسبب المجهودات المبذولة حالياً للحفاظ على التراث الثقافي لمصر الممتد لأكثر من 8000 سنة، وتقنيات الترميم الأثري المتبعة من أجل الحفاظ على الآثار القديمة وصيانتها، هذا بجانب تجربة مصر فى التوسع في بناء المدن الجديدة في المناطق الصحراوية والنمو الاقتصادي غير المسبوق التي تشهده الدولة حالياً.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم