ضبط طالب استولى على حسابات بعض مستخدمي «فيسبوك» لابتزازهم ماديًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص بمحافظة القاهرة لاستخدامه أساليب "احتيالية " للاستيلاء على حسابات بعض مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك " بغرض ابتزاز أصحابها مادياً .

 

وكانت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، قد أبلغت بقيام مستخدم حسابين على موقع التواصل الاجتماعي بإرسال رسائل لبعض مستخدمي الموقع من الفتيات والسيدات يستحوذ من خلالها على بعض الملفات الخاصة بهن، ويقوم عقب ذلك بإرسال رسائل تحمل عبارات تهديد وابتزاز بطلب مبالغ مالية مقابل عدم نشر تلك الملفات .

 

وأسفرت الجهود من خلال الفحص الفني وجمع المعلومات والتحريات السرية أن مرتكب الواقعة يدعى : أحمد.ن.ع ويبلغ 17 عاما طالب – ومقيم بالبساتين "القاهرة ".

 

وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة ، تم استهداف المذكور وضبطه ، وبحوزته هاتف محمول وهو المستخدم في ارتكاب جرائمه ، وتبين وجود آثار ودلائل على نشاطه الإجرامي . 

 

وبمواجهته، اعترف بارتكابه الواقعة ، وقيامة بسرقة العديد من الحسابات بغرض ابتزاز أصحابها عبر موقع " فيسبوك " للاستفادة منهم مادياً ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.