منح دراسية في ألمانيا لطلاب المعهد الفني للتمريض بشربين

على هامش الملتقى المصري الألماني
على هامش الملتقى المصري الألماني

عقد الملتقى المصري الألماني أولى جلسات أعماله، للمرة الأولى في مصر، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر السنوي الأول "جودة و اعتماد التعليم الفني للتمريض" وذلك بمقر المعهد الفني للتمريض، التابع لمؤسسة الكبد المصري بشربين، في محافظة الدقهلية.

 

 قال رئيس مجلس إدارة المعهد الفني للتمريض ورئيس مجلس إدارة جمعية رعاية مرضى الكبد بالدقهلية د.جمال شيحه، إنه في إطار الجودة ورفع مستوي التمريض يسعى المعهد الفني للتمريض للوصول لأعلى مستوى طبي وعلاجي، ومن أجل ذلك لابد وان يكون لدينا تمريض علي أعلي مستوي  وفي سبيل ذلك نبحث أوجه التعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية الطبية الألمانية العاملة فى مجال التمريض ، لتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب بين الطرفين لاكتساب المهارات والخبرات التي تؤهلهم لسوق العمل المحلي وفق أسس ومعايير عالمية .

 

أضاف أن المعهد الفني للتمريض بشربين، بصدد الاتفاق على بروتوكول تعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية الألمانية العاملة في مجال التمريض .

 

أكدت عميد المعهد الفني للتمريض د.رئيفة علام، أنه انطلاقا من رؤية ورسالة المعهد، والتي تستهدف الريادة والتميز محليا وإقليميا وعالميا، فمنذ اليوم الأول أخذ المعهد على عاتقة مسئولية الارتقاء بمستوى مهنة التمريض بمصر، وتحقيقا لهذا الهدف تم عقد "ملتقى التمريض المصري الألماني" والذي بهدف إلى تبادل الخبرات والمعارف بين الجانبين، ورفع كفاءة خريجي الكليات والمعاهد التمريضية في مصر.

 

من جانبه أعلن الوفد الألماني عن تقديم عدد من المنح الدراسية للطلاب المتميزين للدراسة في العمل بعد الحصول على التأهيل المناسب للدراسة والإقامة في ألمانيا . 

 

ناقش الملتقى الفرص المتاحة لطلاب المعهد الفني للتمريض بشربين بعد الانتهاء من الدراسة في مصر، لتمكينهم من استكمال الدراسة والحصول علي درجة البكالوريوس في العلوم الصحية من جمهورية ألمانيا الاتحادية والاستفادة العملية والمهنية وثقل معارف الطلاب بالإضافة إلى الحصول الترخيص بمزاولة المهنة .

 

كان الوفد قد قام بجولة تفقدية بمقر المعهد بشربين وأبدى أعضاء الوفد إعجابهم الشديد بالتصميم المعماري للمعهد والمستوى المتميز للقاعات الدراسية و معامل المهارات التمريضة وما تشمله من أحدث التجهيزات التي تماثل نظيراتها الألمانية، ومعامل الكمبيوتر، ومعامل اللغات الأجنبية.