«غرفة السياحة» تطالب باستبعاد مكاتب الطوافة المقصرة في موسم الحج الماضي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أرسلت لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات، برئاسة احمد إبراهيم عضو مجلس إدارة الغرفة، خطاباً إلى مجدي شلبي وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الشركات السياحية ورئيس اللجنة العليا للحج تطلب فيه مخاطبة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربیة لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه مكاتب الخدمة المیدانیة الذین ثبت في حقھم المخالفة والتقصیر في تقدیم الخدمات بالمشاعر المقدسة الموسم الماضي.

 

وجاء ذلك طبقا لتقارير اللجان المشتركة بین الغرفة والوزارة والمؤسسة في أثناء تفقد المشاعر، وطلب الحطاب كذلك استبعاد تلك المكاتب من العمل مع شركات السياحة المصرية هذا العام، وتضمن الخطاب تحديد المكاتب التي ثبت تقصيرها الموسم الماضي.

 

وقال احمد إبراهيم أن هذا الخطاب جاء في إطار حرص الغرفة والوزارة على إنجاح موسم الحج والحفاظ علي تميز الحج السياحي وتقديم أفضل الخدمات للحجاج، وأضاف أن الغرفة شددت على ضرورة تحدید قیمة التعویضات الملائمة والمناسبة لحجم المخالفة وسرعة ردھا وموافاة الغرفة بموعد الرد، وذلك لتعويض أي ضرر ولو بسيط لحجاج السياحة خلال الموسم الماضي ١٤٣٩ھـ.

 

وأشار إلى أن هناك اتفاق تام بين الغرفة والوزارة علي تقديم كافة التسهيلات لحجاج السياحة وتذليل أي عقبات أمامهم وضمان كافة حقوقهم.

 

وأضاف أحمد إبراهيم أن الضوابط تضمنت عدداً من الخدمات المتميزة التي تقدمها الشركات للحجاج خاصة بالمستويين الاقتصادي والبري الذي توليهما الوزارة أهمية خاصة لارتباطهما بالمواطنين البسطاء، مشيداً بالتعاون بين الوزارة واللجنة العليا للحج وغرفة شركات السياحة.