خبر سار من القوى العاملة للشباب وذوي الاحتياجات الخاصة بسيناء

القوى العاملة: 1345 فرصة عمل للشباب وذوي الاحتياجات الخاصة بجنوب سيناء
القوى العاملة: 1345 فرصة عمل للشباب وذوي الاحتياجات الخاصة بجنوب سيناء

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إنه تم طرح 1345 فرصة عمل بالمنشآت والفنادق للشباب بمحافظة جنوب سيناء، منها 502 فرصة لذوي الاحتياجات الخاصة، بحد أدني للأجور 1700 جنيه، وأقصى 2500 جنيه.

 

ويأتي ذلك، بحضور محمد عبد الرحمن مدير مديري القوى العاملة بالمحافظة، جاء ذلك على هامش فعاليات الندوة التثقيفية للعمالة غير المنتظمة، في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير فرص عمل لائقة من أجل "حياة كريمة" لتسليم  750 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوى العاملة بالمحافظة.


وأكد الوزير، أنه بفضل المشروعات القومية الكبرى التي تقوم بها الدولة المصرية التي بلغت ما يزيد عن 8000 مشروع، فضلا عن 15300 مشروع منفذة وجاري ومخطط تنفيذها، بلغت حجم الاستثمارات التي يتم ضخها في هذ1ه المشروع 3.45 تريليون جنيه.

 

وقال: "إن قيام الدولة المصرية بإنشاء هذه المشروعات أدى إلي انخفاض في معدل البطالة في الربع الأخير من عام 2018 ليصل إلي 8.9%،  بعد أن كان 10% في الربع الثالث من العام نفسه، وذلك من إجمالي قوة العمل البالغة 28مليون فرد، بما نراه مشاهدًا ملموسًا من مشروعات قومية عملاقة".

 

ومن جانبه قال اللواء خالد فودة: "إنه تم استخراج شهادات أمان بجميع مدن المحافظة للعمالة المسجلة لدى إدارة العمالة غير المنتظمة، دون تحمل أي أعباء للجهات الأخرى، مؤكدا ضرورة تضافر الجهود مع وزارة القوى العاملة، ممثلة بمديرية القوى العاملة بالمحافظة، في هذا الشأن، ونشر التوعية الثقافية لديهم، لحثهم على استخراج شهادة "أمان" لما فيها من مميزات لهم، ولذويهم في حالة الوفاة".

 

وأهاب المحافظ، جميع الجهات المسئولة بالعمل على زيادة الجهد، لاستكمال تلك المنظومة المهمة، للوصول إلى كافة العمال في جميع المواقع، لعمل وثائق لهم للحفاظ على حقوقهم.

 

وأكد المحافظ استعداد المحافظة لتحمل استخراج شهادة أمان للعمالة التي لم يتم استخراج شهادات لها ، مهما بلغ العدد أو الثمن، وذلك دعما لهذه الفئة.

 

وكان المحافظ، قد رحب في بداية كلمته بوزير القوي العاملة علي راض الفيروز مدينة  شرم الشيخ، مدينة السلام العالمي، ذاكرا أن جنوب سيناء تعتبر أحدث محافظة، مشيرا إلي أن نشأتها ترجع إلي 39 عاما، وتبلغ مساحتها 31 أف كيلومتر تقريبا، فضلا عن 600 كيلو متر شواطي.

 

وفي نفس السياق، كشف محمد عبد الرحمن مدير مديرية القوي العاملة بجنوب سيناء، عن أن المديرية قامت بتسجيل 4013 عاملا غير منتظم يعملون بقطاع المقاولات بمدن المحافظة الكترونيا، وتقديم خدمات الرعاية الاجتماعية والصحة.

 

وأشار إلى أن المديرية قامت أيضا بصرف مساعدات مالية في الأعياد وحالات الزواج والمرض والإصابة والوفاة للعمالة المسجلة بوحدة العمالة غير المنتظمة بالمديرية بلغت 2 مليون و571 ألفا و890 جنيها لـ 7302 عامل.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم