تعرفي على أنواع «زراعة» الأسنان وأسعارها

د. إيهاب شريف يكشف أسباب غلاء أسعار زراعة الأسنان
د. إيهاب شريف يكشف أسباب غلاء أسعار زراعة الأسنان
احمد جلال
 


كشف د.إيهاب شريف عضو الجمعية الألمانية لزراعة الأسنان، عن أسباب غلاء أسعار زراعة الأسنان، قائلًا:" أن الزراعات جيدة الصنع  تبدأ من 5000 جنيه وقد تزيد عن 7000 جنيه في مصر".


وأوضح شريف، أن الزراعة مكونة من أكثر من جزء وتصنيعها مكلف جدا بسبب الخامات والمعادن الدقيقة المكونة منها حتى تتوافق مع جسم الأسنان وتعيش سنين، بدون أن تسبب مشاكل وتلوث، كما أن هناك تكاليف إضافية مثل البنج والفحوصات واختبار حالة العظم وغيرها كل ذلك تدخل في أسعار العملية.

 

وأشار إيهاب شريف، إلى أن الزراعة تتم على مراحل كثيرة، وليست في زيارة واحدة للمراكز المتخصصة، منوها بأن الزراعة عبارة عن جزئين، الأول "السفلي" ويكون داخل العضم، والثاني "العلوي"، ويتم تركيبه على الزراعة السفلية أو "الداخلية" بعد 3 شهور، ثم بعد ذلك يتم تركيب "تلك" مشابه للسنّة الطبيعية.

 

وقال الدكتور إيهاب شريف، إنه يجب على أطباء زراعات الأسنان المتميزين، أن يعتمدوا على زراعات متميزة الصنع، مضيفا أن من مظاهر نجاح وتميز الزراعة، التئام اللثة بمظهر لائق، وظهور السِنّة المزروعة بشكل طبيعي دون أن يظهر أي حرف معدني بعد الزارعة.


وأوضح عضو الجمعية الألمانية إلى أن ما يميز الزراعات المتميزة، دوران اللثة حول تاج البورسلين وتغلق تمامًا وتمنع دخول بقايا الطعام في الأسنان، فضلا عن التئام خلايا العظام بسرعة جدًا، ما يحقق ميزة تعجل من إمكانية التحميل مباشرة عليها في حالة التثبيت المبدئي للزراعة داخل العظم، حيث يمكن تحقق التحميل الفوري، ويمكن وضعها بعد مرور 7 أسابيع فقط.