«الإدارة المحلية بالنواب» توصي بتشكيل لجنة لحل أزمة مرور في بني سويف

مجلس النواب
مجلس النواب

أوصت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال اجتماعها، اليوم، الاثنين، بتشكيل لجنة تضم وزارات الري، النقل، التنمية المحلية، لعرض رؤية شاملة ودراسة بشأن إنشاء كوبري علوي كمدخل للجهة الشرقية من بندر مركز ناصر بمحافظة بني سويف أو مزلقان أو كوبري سطحي، أو ما شابه للقضاء على أزمة التكدس المروري بالمنطقة ومنع تكرار الحوادث.

 


ومن جانبه، قال النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اللجنة المنوط تشكيلها تنتهى من تقريرها الأول خلال شهرا على أن يكون هناك تصور بشأن حل الاختناقات المرورية والتكدس وإيجاد حل لهذه الأزمة، على أن تقود وزارة التنمية المحلية الاجتماع التنسيقي الأول وإفادة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب بمذكرة بتوقيعات كل الممثلين.


وقال النائب عبد الحكيم مسعود، مقدم طلب الإحاطة بشأن إنشاء كوبري علوي كمدخل للجهة الشرقية من بندر مركز ناصر بمحافظة بني سويف، نتيجة التكدس المروري في المنطقة بسبب منطقة المدارس والمزارعين المنتقلين من وإلى الجهتين، لافتا إلى أنه طالب بإنشاء مزلقان بالمنطقة لخدمة المواطنين.

 


ومن جانبه، أعلن ممثل المحافظة دعمه الكامل للطلب، مؤكدا أن هذه المقترح ذو أهمية كبرى وسيمنع التكدس المروري وله أهمية قصوى والمنوط بتنفيذه وزارة الري، وبعد التواصل اتضح أنه سيكلف مبالغ كبيرة.


وعلق أسامة فهمى ممثل وزارة المقل، أن طلب الإحاطة محل النقاش تابع لهيئة السكة الحديد والتنفيذ لوزارة الري، مقترحا تشكيل لجنة ممثل فيها وزارات: الري والنقل والسكة الحديد، والمحافظة للوقوف على كيفية وآلية تنفيذ الكوبري لمنع التكدس لأن هناك مطالب بنزع ملكيات، وهذا ما ذهبت إليه اللجنة في توصيتها.


ومن جانبه، قال النائب هشام مجدي، إنه تقدم لوزير النقل أكثر من مرة بشأن الأزمة المرورية الخانقة في هذه المنطقة، ولابد من حل المشكلة ودراسة عدد من الأراء الفنية لتفادى التكدس المروري.


كما ناقشت اللجنة خلال اجتماعها، اليوم، الاثنين، طلب إحاطة بشأن توفير اعتماد مالي بقيمة 7 مليون جنيه لإنشاء كوبري علوي للمشاة يمر أعلى السكة الحديد بمدينة الواسطي، وأعلن ممثلى وزارات التخطيط والمالية بإدراجه في الخطة خلال الفترة المقبلة.