محافظ أسوان يؤكد دعم البنية الأساسية لمنظومة الاتصالات

محافظ أسوان
محافظ أسوان

افتتح د.عمروطلعت وزير الأتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، فعاليات المؤتمر الإقليمي لمؤسسة مجتمع الإتصالات الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت شعار "دور تكنولوجيا الإتصالات في تحفيز التنمية".

 

وشهد المؤتمر حضور كل من: ستيفن شميت رئيس مؤسسة مجتمع الإتصالات الدولي، والمهندس مصطفى عبد الواحد رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالاتـ، ود.أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان.

 

وقال محافظ أسوان، إن تنظيم المؤتمر الإقيلمي على أرض أسوان يأتي متواكباً مع ما تشهده هذه المحافظة العريقة خلال الفترة القادمة من تنظيم وعقد العديد من المؤتمرات والمهرجانات الدولية والمحلية في ظل إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي أسوان عاصمة للشباب الإفريقي عام 2019.

 

وأوضح اللواء أحمد إبراهيم، على أن هذا المؤتمر يمثل أهمية، وذلك لما يتضمنه من الربط بين تكنولوجيا الحاضر بكل عناصرها فى مجال المعلومات والإتصالات وبين آفاق المستقبل المنشود، وهو الذي تسعى إليه الدولة برؤية متكاملة من خلال وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحت رئاسة د.عمرو طلعت بالتعاون مع أحد المؤسسات الدولية المرموقة وهي مؤسسة مجتمع الإتصالات الدولي وبمشاركة جامعة أسوان باعتبارها منارة العلم والبحث العلمي في جنوب الصعيد.

 

وأكد على اهتمام المحافظة بدعم وتنمية البنية الأساسية لمنظومة الاتصالات باعتبارها قاطرة التقدم في أي مجتمع يتطلع لمستقبل واعد وهو ما تجسد اليوم في حرص وزير الإتصالات على متابعة وتفقد مركز تكنولوجيا المعلومات بديوان عام المحافظة وتوقيع العديد من إتفاقيات التعاون بين الوزارة والمحافظة لتطوير لاستخدام تكنولوجيا الإتصالات في مجالات السياحة والتعليم والصحة والتسويق الإلكتروني والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى الخدمات التليفونية والبريدية والبنكية.

 

 

وأشار المحافظ، إلى أنه نظراً لما تتمتع به المحافظة من مقومات عديدة، فقد حققت أسوان مؤخراً انجازاً بفوزها بجائزة مدينة اليونسكو التعليمية لعام 2019 ضمن 10 مدن فازت بهذه الجائزة على مستوى العالم وهو الذى يعتبر بمثابة تقدير واعتراف دولي بالتقدم النموذجي الذي أحرزته أسوان في تعزيز التنمية المستدامة وخاصة ضمان التعليم الجيد الشامل وفرص التعلم مدى الحياة للجميع.