عقب جولتها بمحافظة قنا..

وزيرة الصحة: الاستعانة بالأهالي للنظافة والأمن والصيانة بمستشفى إسنا

وزيرة الصحة والسكان
وزيرة الصحة والسكان

 

تفقدت وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد، يرافقها محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، اليوم الأحد 17 فبراير، أعمال التطوير والإنشاءات بمستسفى إسنا، تمهيدًا لافتتاحها، بتكلفة بلغت301 مليون جنيه للإنشاءات.

تأتي الزيارة عقب انتهاء جولة الوزيرة بمحافظة قنا، والتي تضمنت تفقد عددًا من المنشآت الطبية؛ للوقوف على الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، أن المستشفى تتبع أمانة المراكز الطبية المتخصصة، وبدأ العمل بها في 25 مارس 2015، وبلغت نسبة إنجاز الأعمال بها 95%، مشيرة إلى أنه تم تتفيذها وفقا لمعايير الجودة لبناء المستشفيات، لتصبح صرحًا طبيًا لخدمة مرضى الأقصر، حيث يشرف على تنفيذها إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، ومن المنتظر استلامها خلال الفترة القليلة القادمة.

وأبدت وزيرة الصحة بعض الملاحظات خلال الزيارة، ووجهت الشركة المنفذة بتعديلها قبل الاستلام.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى أنه سيتم الاستعانة بأهالي وأبناء مدينة إسنا للعمل في المستشفى عن طريق التعاقد في أقسام النظافة والأمن والصيانة، وذلك بعد تدريبهم.

وذكرت الوزيرة أن إنشاء مستشفى إسنا الجديد يتم على 6 أدوار عليا إضافة إلى الدور الأرضي، لافتة إلى أن المستشفى يضم 250 سريرًا، و9 غرف عمليات، و77 غرفة إقامة، و8 غرف إفاقة، وغرفتين للعزل، وغرفتي عمليات ولادة، بالإضافة إلى كشكين للولادة الطبيعية، وبها أقسام للمناظير، وقسطرة القلب، وقسم الحضانات به 13 حضانة، وقسم الرعايات يضم 28 سرير رعاية مركزة، وقسم آخر للإفاقة به 7 أسرة.

ويحتوي قسم الاستقبال والطوارئ على 7 أسرة ملاحظة، وغرفة عزل، وسريري إنعاش و4 أسرة فرز وسرير صدمة، وغرفة عمليات صغيرة، و5 معامل، و15 عيادة خارجية وصيدلية، بالإضافة إلى غرفة للأشعة مجهزة لتركيب كافة أجهزة الأشعة الحديثة والرنين المغناطيسي، والمقطعية، كما تشمل المستشفى على قسم لسكن الأطباء، وآخر للتمريض مجهزين على أعلى مستوى، كما يحتوي المبنى الخلفي للمستشفى على مطبخ ومغسلة وغرفة للنفايات وقسم العلاج الطبيعي، وغرفة الغازات، ووحدة التعقيم، بالإضافة إلى المخازن الرئيسية، والصيدلية الرئيسية.