محلية البرلمان توصى بإحالة مخالفة «بيع أراضي» الفيوم للنيابة

مجلس النواب
مجلس النواب


ناقشت لجنة الإدارة المحلية، خلال اجتماعها برئاسة النائب أحمد السجيني، طلب إحاطة المقدم من النائب أشرف عزيز إسكندر، بشأن وجود مخالفات شابت بيع أرض ملك محافظة الفيوم بمنطقة دمو عن طريق المزاد العلني الذي تم إعلانه في الجرائد الرسمية.


وقال إسكندر، إن هناك عدد من المخالفات تم رصدها في تلك الواقعة، منها انخفاض السعر التقديري، للقطعة رقم ١١ ومساحتها ٩٧٥٤٧ متر مربع، عن السعر التقديري للقطع المجاورة على الرغم من إنها أكثر تميزا لوقوعها على أربع شوارع رئيسية أقلها عرضا عشرين متر، مشيرا إلى أن السعر التقديري بلغ ٧٠٠ جنيه للمتر، بينما بلغ سعر القطع ٩، ١٠ المجاورة ٢١٠٠ جنيه، بفارق ١٥٠٠ جنيه لكل متر مربع.


وأضاف إسكندر، تم ترسية القطعة ١١ لإقامة جامعة خاصة بمبلغ ١١٠٠ جنيه للمتر، بينما القطعة رقم ٩ ب ٢١٢٥ للمتر والقطعة رقم ١٠ ب ٢١٥٠ جنيه للمتر.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن القطعة رقم ١١ ، تم ترسيتها على أحد قيادات رئيس جامعة عين شمس.


وقال النائب أحمد السجينى لدينا قرار صدر بإحالة الموضع للنيابة العامة ونحن في البرلمان نمثل السلطة الرقابية الأولى وسلطتنا تتمثل في تحديد السياسة العامة والمعايير التي يجب أن تسير عليها الدولة منعا لتكرار هذا الأمر.

 

وقال محمود محمد مدير الشئون المالية بمحافظة الفيوم أن لجنة تثمين الأراضي كانت برئاسة مدير عام التفتيش المالي والإداري وليس برئاسة المحافظ لافتا إلى أن المحافظ اعتمد السعر فقط.