العصار يشارك في افتتاح «ايديكس 2019» بأبوظبي ويلتقي وزير دفاع كوريا الجنوبية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

شارك الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي في فعاليات افتتاح معرض آيديكس 2019 والمقام بمدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 17-21 فبراير.

وتفقد عدد من أجنحة الدول المشاركة بالمعرض حيث قام بالإطلاع على المنتجات والمعدات العسكرية المعروضة بأجنحة عدد من الشركات المشاركة بآيديكس 2019 من مختلف الدول.

وخلال فعاليات اليوم الأول من المعرض التقى وزير الدولة للإنتاج الحربي بوزير دفاع كوريا الجنوبية جونج كيونج-دو، حيث ناقشا أوجه التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات الصناعات الدفاعية والعسكرية وإمكانية تبادل الخبرات التكنولوجية بينهما، وتم التأكيد على أهمية إقامة علاقة شراكة استراتيجية بين شركات الإنتاج الحربي المصري وشركات الصناعات الدفاعية الكورية وذلك بما يتواكب مع متطلبات المرحلة الراهنة.

من جانبه أكد وزير الدفاع الكوري الجنوبي على العلاقات التاريخية الثنائية بين البلدين الصديقين، معرباً عن رغبته في التعاون المشترك مع الجانب المصري نظراً لما لديه من إمكانيات تكنولوجية وفنية وتدريبية متميزة، كما أعرب عن تقديره للتقدم الذى أحرزته الصناعة المصرية في مجال الصناعات العسكرية، واستعرض "جونج كيونج-دو" مساعي حكومة سول الهادفة لتحقيق النزع النووي الكامل في شبه الجزيرة الكورية وبناء نظام السلام المستدام.

جدير بالذكر أن وزارة الإنتاج الحربي تشارك فى الجناح المصري بالمعرض من خلال عرض منتجاتها من المعدات الدفاعية التي تقوم بتصنيعها شركات الإنتاج الحربي التابعة، وعلى رأسها المدرعتان ST100 ، ST500 اللتين تعدا من أحدث ما أنتجته ترسانة الأسلحة المصرية واللتين تعرضان لأول مرة فى معرض دولى عسكرى يقام خارج البلاد، كما تشارك الوزارة بنماذج للدبابة M1-A1 ودبابة النجدة M 88 A2 (هرقل)، من إنتاج مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) الذي يعد أحد أهم قلاع الصناعات الدفاعية الثقيلة في مصر.

وتعد هذه المشاركة الثانية على التوالي لوزارة الإنتاج الحربي بالمعرض، حيث شاركت الوزارة في معرض الدفاع الدولي "آيديكس2017".