وزير الاتصالات: إطلاق منصة أفريقية تسمح بتبادل الخبرات القضائية

فاعليات جلسات المؤتمر الثالث
فاعليات جلسات المؤتمر الثالث

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن العالم يشهد تطورًا كبيرًا فى عالم التكنولوجيا، ولذلك فإن العمل الافريقي المبني علي أساس علمي سيكون له مردود كبير فى تبادل المعلومات والآراء والأفكار والخبرات.

 

وأضاف "طلعت" خلال كلمته فى الجلسة الافتتاحية باليوم الثانى للمؤتمر الثالث لرؤساء المحاكم الدستورية والعليا الإفريقية، أن قيام المؤتمر على أساس التكنولوجيا سيكون له نجاح كبير، خاصة وأنه سيشهد  إطلاق منصة قضائية أفريقية تسمح بتبادل الخبرات القضائية بين الدول.

 

وأوضح أن التكنولوجيا هو أساس يسهم في تقدم ونهضة الامم الافريقية وبناء هيكلها وهذا الموقع سيساعد على بناء دساتير الدول الافريقية بطريقة جيدة ويمكن لاعضاء المحاكم الدستورية تبادل الخبرات بطريقة آمنة لا يستطيع احد الاطلاع علي المحادثات .

 

وتابع كلمته قائلا:"نفخر اننا بوجودنا ضمن هذا المشروع ونشكر المستشار حنفى الجبالى رئيس المحكمة الدستورية وسنواصل الدعم في هذا المشروع لانه يقدم التعاون، خاصة وان وهذا المشروع رائد للمحكمة وسوف نكرث اكثر فاكثر لتقديم كل ما هو جديد في خذا المشروع وغيرة للقارة السمراء".

 

ويعقد بالمؤتمر تحت رئاسة المستشار الدكتور حنفي علي جبالي، ومشاركة وفود من 45 دولة يمثلون المحاكم الدستورية والعليا بالدول الإفريقية، وكذلك عدد من الجمعيات الدستورية بالقارة السمراء.

 

ويقام المؤتمر، الذي تستمر فعالياته على مدى 3 أيام، تحت رعاية رئيس الجمهورية، في سبيل تقوية والتأكيد على التعاون مع دول القارة الإفريقية، ودعم التعاون بين المحاكم العليا والدستورية والمجالس الدستورية والمحاكم العليا مثل النقض والإدارية العليا بالقارة السمراء.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم