السيسي: العلاقة بين أوروبا والمنطقة العربية شهدت تطوراً كبيراً

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن العلاقة بين أوروبا والمنطقة العربية شهدت تطورا كبيرا ومهما، بالاضافة الى  مزيد من التعاون والحوار والتنسيق في كافة الموضوعات منها الاقتصادية، كخطوة مهمة في مسار تطوير العلاقات بين أوروبا والمنطقة العربية.

وأضاف «السيسي» خلال فعاليات الجلسة الرئيسية لمؤتمر ميونيخ للأمن، اليوم السبت ،أن التقدم الذي يشهده العالم يؤكد أن المنطقة العربية تتأثر بأوروبا، ومزيد من النقاش بين الجانبين العربي والأوروبي يعتبر خطوة مهمة في مسار تطوير العلاقات بينهما.

وعن الهجرة الغير شرعية أشار الرئيس السيسي، إلى أن الهجرة غير الشرعية سببها عدم الاستقرار لبعض الدول، مطالبا بمزيد من الحوار لتطوير التعاون للحد من الظاهرة، مؤكدا أن عدم الاستقرار ببعض الدول العربية أدى إلى ظاهرة الهجرة غير الشرعية باتجاه أوروبا.

وعلى جانب أخر أوضح الرئيس السيسي، أن الإرهاب بات ظاهرة دولية لها مخاطر متعاظمة تؤدي إلى زعزعة استقرار المجتمعات، وهو ما يستلزم من الجميع بذل جهود حثيثة وصادقة لاقتلاع جذور تلك الظاهرة البغيضة  منوها أن الإرهاب يعد التهديد الأول لمساعي التنمية، حيث يجب تضييق الخناق على الجماعات التي تمارس الإرهاب، أو الدول التي ترى غض الطرف عنه بل في حالات فجة تقوم بدعمه وسيلة لتحقيق مطامع إقليمية.