وفد اتحاد الصناعات يلتقي هيئة الإستثمار الهندية بنيودلهي

وفد اتحاد الصناعات يلتقي هيئة الإستثمار الهندية
وفد اتحاد الصناعات يلتقي هيئة الإستثمار الهندية

اجتمع وفد من إتحاد الصناعات المصرية برئاسة الدكتور محمود سليمان مع هيئة الإستثمار الهندية «إنفست إنديا»، وذلك لبحث سبل التعاون بين المؤسستين الكبرتين وبين الدولتين.

واستعرض الوفد المصري تطور الأوضاع في مصر من حيث النمو الاقتصادي الواثق والذي أشادت بأدائه كافة الهيئات الدولية وكذلك الإستقرار الأمني والسياسي والإصلاحات الإقتصادية والمالية والتشريعية التي إتخذتها الحكومة على مدار العامين الماضيين برعاية القيادة السياسية في مصر.

وأكد سليمان أن المناخ والبيئة الاستثمارية في مصر أصبحت مواتية وجاذبة بدرجة كبيرة خاصة في ظل إنشاء المناطق الصناعية العديدة في كثير من المحافظات المصرية ومناطق الخدمات اللوجستية والمناطق الحرة والخاصة وأهمها المنطقة الإقتصادية لمحور قناة السويس بالإضافة إلى توافر الطاقة والطرق والخدمات والتي تعد كلها عوامل جذب للإستثمار في مصر.

وقام المسئولون في «إنفست إنديا» أيضا بعرض آخر المستجدات على ساحة الأعمال في الهند والمشروعات والبرامج التي تقوم بها الحكومة الهندية خاصة في مجالات الإبتكار وريادة الأعمال بالإضافة إلى المشروعات الكبرى.

ومن ثم قام الطرفان بمناقشة أهم القطاعات التي يمكن لمصر والهند التعاون فيها سبل وآليات تسهيل وتيسير التواصل بين المؤسسات في كلا البلدين للتقارب وللتعرف على الفرص الإستثمارية والتجارية المتوافرة في الدولتين.

ومن الجدير بالذكر أن وفدا من إتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس محمد زكي السويدي رئيس مجلس الإدارة يقوم منذ بداية الأسبوع بزيارة إلى الهند بدأت بتمثيل الإتحاد لمصر في إجتماع *"تحالف الأعمال العالمي" كأول عضو من قارة أفريقيا والدول العربية* ينضم إلى هذا الكيان العالمي الهام.

كما اشتملت الزيارة لقاءات عديدة ومكثفة مع عدد من المسئولين والهيئات شملت رئيس إتحاد الصناعات الألمانية على هامش إجتماعات التحالف ورئيس ومسئولي الإتحاد الهندي للصناعة وكذلك مع الهيئة المختصة بالتدريب المهني في الهند، بالإضافة إلى هيئة الإستثمار الهندية وأيضا زيارات لعدد من المصانع والمؤسسات الصناعية الهندية.