فيديو| أبرز أحداث «الجمعة» بنشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة الاخبار
نشرة الاخبار

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث اليوم الجمعة 15 فبراير، والتي كان من أبرزها..« الرئيس السيسي يشارك في غداء العمل الذي نظمه مؤتمر ميونخ للأمن، إحباط استهداف قول أمنى بواسطة إرهابى بالجيزة، الحروب تقتل أكثر من 100 ألف رضيع سنويا، طرح 2184 وحدة سكنية بمشروع JANNA».

أخبار مصر

الرئيس السيسي يشارك في غداء العمل الذي نظمه مؤتمر ميونخ للأمن

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة 15فبراير، في غذاء العمل الذى نظمته إدارة مؤتمر ميونخ للأمن على شرفه.

الأرصاد الجوية: غدًا طقس مائل للبرودة وسقوط أمطار على تلك المناطق

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا السبت، طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية، معتدل على باقي الأنحاء نهارا، شديد البرودة ليلا.

وزارة التعليم العالي تنظم فعاليات الملتقى الأول للجامعات المصرية والسودانية

ينظم قطاع الشئون الثقافية والبعثات الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بالتعاون مع جامعة عين شمس وبرئاسه كلا من د. خالد عبدالغفار وزيرالتعليم العالي و د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة فعاليات الملتقى الأول للجامعات المصرية والسودانية، بمشاركة 37 جامعة سودانية، والعديد من الجامعات المصرية، وذلك يومي 19-20 فبراير الجاري، بدار الضيافة بجامعة عين شمس.

مصر للطيران تنقل 13 ألف معتمر فلسطيني على 56 رحلة

وقعت شركة مصر للطيران بروتوكول تعاون مع الجانب الفلسطيني ، تقوم بموجبه الشركة بتسيير ٥٦ رحلة جوية ، لنقل ١٣ ألف معتمراً من دولة فلسطين، يأتي ذلك في إطار الدور الريادي الذي تقوم به الشركة الوطنية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

القوى العاملة تتابع أحوال المصريين المرضى في الرياض

زار الدكتور إيهاب عبد الحميد قنصل مصر في الرياض، يرافقه الدكتور ياسر غازي الملحق العمالي بمكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية، خمسة من المواطنين المصريين نزلاء مستشفى الملك خالد الجامعي، والاطمئنان علي حالاتهم الصحية من الفريق الطبي المعالج ومن ذويهم متمنين لهم الشفاء العاجل بإذن الله.

وزارة التعليم العالي: منح دراسية مقدمة من حكومة الدنمارك

استعرض د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريراً مقدماً من د.كاميليا صبحي القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات حول المنح الدراسية المقدمة من حكومة الدنمارك.

أخبار الحوادث

الداخلية: إحباط استهداف قول أمنى بواسطة إرهابى بالجيزة

صرح مصدر أمنى، الجمعة 15 فبراير، قام عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية بمحاولة استهداف قول أمنى بعبوة بدائية الصنع بمحيط مسجد الاستقامة بميدان الجيزة.

مصرع سيدة وإصابة 3 أخريات إثر انهيار منزل بالقليوبية

لقيت سيدة مصرعها وأصيب 3 آخرون اليوم الجمعة، إثر انهيار منزل بقرية القشيش بشبين القناطر.

المرور تخصص رقم لمساعدة المواطنين في حالة تعطل سيارات

نشرت الإدارة العامة للمرور، عددًا من سيارات الإغاثة المرورية، تم توزيعها على جميع أقسام الطرق الصحراوية والسريعة والدائرية، وخصصت رقم الهاتف (01221110000)، للإبلاغ عن أي حادث.

أخبار الاقتصاد

الإسكان: طرح 2184 وحدة سكنية بمشروع « JANNA»

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن قيام وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بطرح 2184 وحدة سكنية بمشروع "JANNA"، للإسكان الفاخر، بمدينتى القاهرة الجديدة، والشيخ زايد، بمساحات تتراوح بين 100 و150 م2، وسيتم تسليم الوحدات خلال 18 شهراً.

المالية: الانتهاء من إعداد مشروع قانون الإجراءات الضريبية الموحد

أعلنت وزارة المالية، عن الانتهاء من إعداد مشروع قانون الإجراءات الضريبية الموحد تمهيداً لعرضه على مجلس الوزراء للموافقة عليه قبل مناقشته وإقراره في مجلس النواب.

أخبار المحافظات

رئيس الوزراء يصدر قرارين لصالح محافظة مطروح

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة مساحتها 1000م2 بقرية جميمة التابعة لمركز ومدينة الضبعة بمحافظة مطروح، بالإيجار الاسمي، لمدة ثلاثين عاماً لصالح شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر؛ وذلك لإقامة لوحة توزيع كهرباء عليها.

وفي مطروح أيضاً، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي قراراً باعتبار الأراضي المملوكة للدولة بموقع القصابة البحرية والكائنة بناحية أبو مرقيق بالمحافظة أرضا أثرية.

«الشباب والرياضة» تختتم ملتقى الأسر والاتحادات الطلابية بالإسكندرية

اختتمت وزارة الشباب والرياضة ملتقى الأسر والاتحادات الطلابية تحت شعار "معاً نخطو نحو المستقبل" ، والذي أقيم خلال الفترة ٨ -١٤ فبراير بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية .

السبت.. بدء حملات لفحص أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة بمدارس الجيزة

تطلق محافظة الجيزة بالتعاون مع وزارتي الصحة والتربية والتعليم عدة حملات تطعيمية خلال الشهر الحالي بجميع المدراس على مستوى المحافظة لتوفير الوقاية اللازمة للطلاب.

أخبار الفن

وفاة المصور السينمائي محسن نصر عن 84 عاما بعد صراع مع المرض

توفي صباح اليوم الجمعة، المصور السينمائي محسن نصر، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 84 عاما.

رانيا فريد شوقي تكشف عن دورها مع يحيى الفخراني في «الملك لير»

تشارك الفنانة رانيا فريد شوقي في مسرحية "الملك لير "للنجم يحيى الفخراني، على مسرح كايرو شو في مارس المقبل.

شيرين رضا تحتفل بـ «عيد الحب» بـ «شنب وذقن»| صور

نشرت الفنانة شيرين رضا، صوراً جديدة لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام»، وهي تحتفل بعيد الحب.

أخبار العالم

رئيس وزراء إسبانيا يدعو لانتخابات مبكرة

دعا رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانتشيث، الجمعة 15 فبراير، إلى إجراء انتخابات مبكرة يوم 28 أبريل، مما يمهد الطريق أمام حالة من عدم اليقين قد تستمر شهورا في رابع أكبر اقتصاد في منطقة اليورو حيث يشهد المناخ السياسي انقساما متزايدا.

الحروب تقتل أكثر من 100 ألف رضيع سنويا

ورد في تقرير نشرته منظمة "أنقذوا الأطفال" save the children، أن أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويا بسبب الحروب والنزاعات المسلحة في العالم.