بنك «كريدي أجريكول مصر» يحقق أرباح 2.2 مليار جنيه

 بنك «كريدي أجريكول مصر» يحقق أرباح 2.2 مليار جنيه
بنك «كريدي أجريكول مصر» يحقق أرباح 2.2 مليار جنيه

كشفت نتائج أعمال، بنك كريدى أجريكول مصر لعام 2018، تحقيق البنك أداء قوياً ونمواً مستداماً ، حيث حقق البنك ارتفاعاً فى صافى الأرباح ليصل إلى 2.2 مليار جنيه، بزيادة قدرها 12.4٪ عن العام 2017.

 

وبلغت نسبة العائد على حقوق المساهمين في بنك «كريدي أجريكول مصر» 55٪ في عام 2018.

 

وارتفعت ربحية السهم بنسبة 12.36٪ إلى 6.4 جنيه في 2018 مقابل 5.7 جنيه في عام 2017 ، دليلاً على رصانة الموقف المالي للبنك.

 

وحقق البنك زيادة كبيرة بنسبة 19.5٪ في إجمالي محفظة القروض لتصل إلى 21.589 مليون جنيه  مقارنة بـ 18,061 مليون جنيه، كما حقق البنك نموا في محفظة الودائع بنسبة 18.5٪ لتصل إلى 43,935 مليون جنيه عام 2018 مقابل 37.083 مليون جنيه في العام السابق.

 

وبلغ معدل كفاية رأس المال 20.31%  بهامش جيد فوق النسبة المطلوبة من البنك المركزي المصري لعام 2018 والبالغة 11.875%، بينما أكدت مؤشرات السيولة علي جودتها، وفيما يتعلق بكفاءة العمليات، نجح البنك في التحكم في المصروفات ليبلغ متوسط نسبة التكلفة إلى الدخل 27.9٪ في 2018 وهذا بالتوازي مع الاستمرار في خطط البنك التنموية والتوسع في شبكة الفروع وطرح خدمات رقمية جديدة.

 

من جهته، أكد بيير فيناس، المدير التنفيذي لبنك كريدي أجريكول مصر، أن عام 2018 شهد مواصة البنك لمسيرة الانجازات والنجاحات، مشيراً إلى أن تلك النتائج تؤكد نجاح استراتيجية البنك التي تقوم على إعطاء الأولوية لرضا عملائه من خلال تعزيز الابتكار وجودة الخدمة.

 

وأضاف بيير فيناس: تهدف مساعينا إلى خلق تأثير إيجابي ومفيد لعملائنا وموظفينا والاقتصاد المحلي والمجتمع والبيئة من خلال استراتيجية التي تقوم على تطبيق نهج الاستدامة في جميع أنشطتنا، ونتيجة لذلك، حقق نموذج أعمالنا المتوازن ارتفاعًا بنسبة 12.4٪ في الأرباح الصافية لعام 2018 التي ساهمت بها جميع قطاعات الأعمال التجزئة والخدمات المصرفية الخاصة والشركات والمشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم والأسواق المالية.

 

وواصل بنك كريدي أجريكول مصر خلال عام 2018، تقديم دعمه للمشروعات الاستثمارية الرئيسية في مصر ومنها الدخول في قروض مشتركة لصالح قطاع البترول سواء على مستوى البنك في مصر أو بالتعاون مع كيانات أخرى تابعة لمجموعة كريدي أجريكول.

 

وتقديراً للخدمات المالية المبتكرة التي يقدمها البنك، حصد جائزتين مرموقتين من مجلة جلوبال فاينانس وهما جائزة "أفضل بنك للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول" وجائزة "البنك الرقمي الأكثر ابتكارا" في مجال الأفراد، كما شهد هذا العام إضافة ايقونة جديدة في شبكة فروع البنك وهو " Banki Store"، الذي يطرح من خلاله أفضل الخدمات الرقمية وتجربة مصرفية مبتكرة، هذا بالإضافة إلى إطلاق خدمة "Banki Wallet"، وهي محفظة رقمية لدعم نشر الخدمات المصرفية الرقمية ولتزويد استخدامها وثقافتها.

 

ولم تقتصر الإنجازات على المجال المصرفي فقط، ففي مجال البيئة، قام البنك بتزويد فرعه في مدينة السادس من أكتوبر بالطاقة الشمسية كجزء من إستراتيجية البنك الصديقة للبيئة التي بدأت بمركز البنك الرئيسي في القاهرة الجديدة والذي يعد المبنى الوحيد في مصر الحاصل على شهادة LEED  البلاتينية.

 

واستكمالا لجهوده الهادفة لافادة المجتمع وتحقيق التنمية المجتمعية، وقعت مؤسسة كريدي أجريكول مصر في عام 2018، على بروتوكول تعاون مع مستشفى أبو الريش للأطفال التابع للدولة، وأطلقت مبادرة «إبهار» لدعم المواهب المصرية الشابة.