نائبة وزيرة التخطيط تكشف عن سبب تحديث رؤية مصر 2030

هويدا بركات رئيس وحدة التنمية المستدامة
هويدا بركات رئيس وحدة التنمية المستدامة

أكدت  د.هويدا بركات رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط، أن إستراتيجية التنمية المستدامة قبل تحدثيها كانت تعد هي القاعدة التي يتم بناء عملية التحديث عليها، والذي انبثق منها البرنامج الحكومي والذي يعد خطة العمل المنبثقة من الإستراتيجية.

 

جاء ذلك خلال مشاركة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ممثلاً عنها د.جميل حلمي مساعد الوزيرة لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، والدكتورة هويدا بركات رئيس وحدة التنمية المستدامة، في فعاليات ورشة العمل التعريفية للجهات المعنية بالتعليم والتدريب الفني والمهني، فيما يتعلق بربط الإطار الاستراتيجي للتعليم والتدريب الفني والمهني بإستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

 

وعن سبب تحديث الرؤية أشارت د. هويدا بركات، أن ملف الإستراتيجية هو ملف حيوي يتأثر بالتغييرات السياسية والاقتصادية المحلية والدولية، مشيرة إلى أنه مع وجود برنامج إصلاح اقتصادي كان لابد من إجراء عملية التحديث لدمج ما طرأ من تغييرات ومع وجود الأهداف الأممية وغاياتها كان لابد من اتساقها مع تلك الأهداف الأممية، إضافة إلى دور مصر الريادي في إفريقيا، مما حتم علينا التأكد أن الاستراتيجية تتسق كذلك مع ما جاء في أجندة إفريقيا 2063.