اختتام المرحلة الأولى من الحملة القومية للتوعية بالمحليات

اختتام المرحلة الأولي من الحملة القومية للتوعية بالمحليات
اختتام المرحلة الأولي من الحملة القومية للتوعية بالمحليات

اختتمت المرحلة الأولي من الحملة القومية للتوعية بالمحليات والتي نُفذت بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة والمركز المصري لحقوق المرأة علي مستوي  ستة محافظات هم  "القاهرة – كفر الشيخ – الشرقية – بني سويف – سوهاج – أسيوط".

وعقد مؤتمرين بمحافظتي سوهاج وأسيوط يومي الأحد والاثنين الموافقين 10 و11 من الشهر الجاري، وحضر المؤتمرين ما يقارب  700 شاب وفتاة  بالإضافة إلي عدد كبير من المشرفين علي مستوي المراكز الإدارية المختلفة لكلا المحافظتين. 

وحضر المؤتمر كلاً من مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بكل محافظة، وممثل عن وزارة الشباب في القاهرة، كما شرفنا بحضور مؤتمر محافظة أسيوط السيد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط  ووكيل الوزارة الأستاذ محمد محمود، وفي كلمة السيد المحافظ رحب بالحضور في المؤتمر وأثني علي هذا التعاون بين وزارة الشباب والمركز المصري للعمل معاً في التوعية بأهمية المجالس المحلية وذلك من خلال حملة قومية لتنمية الوعي بالانتخابات، وأعرب عن تحمسه لرؤية مزيد من الشباب في المحليات القادمة وثقته في مجهود الشباب وقدرته علي المساهمة في تطوير محافظاتهم.

ودارت الكلمات في المؤتمر حول التعريف بالإدارة المحلية، واهدافها الاجتماعية والسياسية والادارية، وبالإضافة إلي التطرق لمواد الادارة المحلية في دستور 2014 وأهم المكتسبات الجديدة التي أضافها الدستور للمجالس المحلية، فضلاً عن تناول تشكيل المجلس المحلي بمستوياته المتعددة  واختصاصاته المختلفة، وأهم الشروط الواجب توافرها للترشح للمجلس المحلي ، وأهم أدوات الرقابة التي يستخدمها اعضاء المجلس المحلي للرقابة علي الجهاز التنفيذي، وأخيرا كيفية الاستعداد لخوض انتخابات المجلس المحلي.

وجدير بالذكر أن المتحدثات في المؤتمر هن من القيادات الشابة التي قام بتدريبهن المركز المصري لحقوق المرأة ، بجانب مشاركة باقي القيادات في التنظيم والدعوة للمؤتمر.

وقد طالب مدير إدارة التعليم المدني بمحافظة اسيوط الاستعانة بالقيادات التي دربهن المركز المصري في العديد من الندوات التي تنوي المديرية القيام بها داخل المحافظة للتوعية بالمجلس المحلي.