وزيرة السياحة تقوم بأول زيارة لمحافظة الأقصر

وزيرة السياحة تقوم بأول زيارة لمحافظة الأقصر
وزيرة السياحة تقوم بأول زيارة لمحافظة الأقصر

أكدت الدكتورة، رانيا المشاط، وزيرة السياحة، خلال اجتماعها بديوان عام محافظة الأقصر، بحضور المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، ونائبه محمد عبدالقادر، وعدد من صناع السياحة بالمحافظة، على حرصها على زيارة محافظة الاقصر، والتي تعد إحدى الواجهات السياحية المهمة.

وناقشت الوزيرة، مطالب ممثلي القطاع السياحي بالمحافظة في حضور رئيس اتحاد الغرف السياحية، ورئيسي غرفتي الفنادق والشركات السياحية، والتسويق السياحى، وعدد من نواب البرلمان، موضحة أن عودة السياحة بهذا الكم  بفضل عودة الأمن والاستقرار الذي تشهده البلاد.  

وأكدت  وزيرة السياحة على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعم القطاع السياحي وبقوة، مشيرة  إلى وجود خطة لتنفيذ الإصلاح الهيكلي للقطاع السياحي من خلال التعاون مع البرلمان وكافة الوزارات المعنية.


وأشارت إلى أنها تعمل على دراسة الملف السياحي الخاص بالأقصر، وحددت عددا من النقاط التي ستعمل على إحداث ترويج سياحي أضخم لهذه المدينة السياحية التي تعد عاصمة السياحة في العالم، مشيرة إلى أنه سيتم عقد اجتماع الأسبوع المقبل مع مجالس إدارة الغرف السياحية، والاتحاد المصري للغرف السياحية، لبحث خطط التدريب للعاملين بالقطاع السياحي والارتقاء به من كافة الجوانب، مؤكدة أن هذا الاجتماع يعقبه اجتماع مع رئيس الوزراء يتضمن مطالب القطاع السياحي، من مختلف الوزارات وآليات التنسيق.

وأضافت "المشاط" أن الاقصر، تعد واجهة سياحية مشرفة لمصر وأن المحافظة السياحية حظيت خلال الموسم السياحى الجاري بمعدلات أشغال مرتفعة للغاية، خاصة بالفنادق العائمة بين محافظتى الأقصر وأسوان، مشيدة بنجاح منظومة حل مشكلة الشحوط الذي كانت تواجه الفنادق العائمة خلال المواسم الماضية، لافتة إلى أنه سيتم عمل فرق مشتركة مع الغرف السياحية لحل المشكلات التي تواجه القطاع السياحي.

من جانبه أشاد ثروت عجمي، المستشار السياحي لغرف شركات السياحة بالأقصر بهذه الزيارة التي تعد الأولى للوزيرة للأقصر، مطالبا بضرورة إقامة كوبري الكباش الثالث الذي يَصْب إنشائه وإقامته في خدمة الحركة السياحية بالمدينة وتسهيل عمليات التنقل بين المعابد.


فيما طالب حسام الشاعر، رئيس غرفة  شركات السياحية، من محافظ الأقصر، بضرورة عقد اجتماع مع محافظتي أسوان وقنا والبحر الأحمر، مع مساعد وزير الداخلية للمنطقة الجنوبية، لبحث التيسير في عمليات النقل ببن المحافظات وإيجاد آلية جديدة للتنقل بما يسهل في نقل السياح ببن المحافظات المختلفة.
من جانبه أشاد محمد عثمان، عضو لجنة التسويق السياحي، بدور الدكتور خالد العناني، والاكتشافات التي تشهدها المحافظة خلال الفترة الأخيرة من مقابر أحدثت حالة كبيرة في الأوساط السياحية والأثرية ، مما يجعل مصر حاضرة في كل الصحف العالمية المهمة.