الصحة: انطلاق حملة القضاء على الديدان المعوية بالمحافظات

انطلاق حملة القضاء على الديدان المعوية في طلبة الابتدائي 
انطلاق حملة القضاء على الديدان المعوية في طلبة الابتدائي 

انطلقت المرحلة الأولى للحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية بمدارس المرحلة الابتدائية بمحافظات الجيزة، والإسكندرية، والغربية، والشرقية، والمنيا، والقليوبية، وبورسعيد، والبحيرة، ودمياط، والدقھلية، وقنا، والفيوم، وجنوب سيناء، والوادي الجديد، ومرسى مطروح.

 

تقام الحملة تحت رعاية وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية؛ للقضاء على الديدان المعوية، وتستمرالمرحلة الأولى في الفترة ما بين 12 إلى 21 فبراير الحالي، على أن تبدأ المرحلة الثانية في باقي المحافظات بدءا من 19 مارس المقبل إلى 28 مارس 2019.

 

بدأت فرق العمل الميداني التابعة لقطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان عملھا في الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء 12 فبراير، بمختلف مدارس المرحلة الأولى من خلال المرور على الطلاب داخل الفصول لتلقي العلاج اللازم، لتستمر جولات فرق العمل الميدانية لمدة أسبوع، وتنتھي المرحلة الأولى يوم 21 فبراير الجاري، وتستھدف جميع طلاب المرحلة الابتدائية على مستوى محافظات المرحلة.

 

قال ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر د.جون جبور، إن الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية ما ھي إلا استكمالا لما تم بذله من مجھود حكومي بدعم من منظمة الصحة العالمية، مضيفًا أن الحملة قد بدأت في العام الدراسي 2015 – 2016 في جميع مدارس مصر كخطوة يصاحبھا خطوات مستمرة ومتراكمة من أجل الوصول إلى القضاء نھائيا على الديدان المعوية بين جميع الطلاب بمختلف المراحل الدراسية بالمدارس.

 

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية في مصر قامت بإھداء مصر حوالي 13 مليون قرص علاجي يتناوله طلاب المرحلة الابتدائية، وذلك في إطار حرص منظمة الصحة العالمية على الدعم المستمر للقطاع الطبي والصحي في مصر نحو مستقبل أفضل لأولادنا.