إيرباص تشارك في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس" 2019

إيرباص تشارك في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس" 2019
إيرباص تشارك في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس" 2019


أعلنت شركة إيرباص، اليوم الثلاثاء، عن مشاركتها في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس" من خلال استعراض مجموعة واسعة من المنتجات والحلول المتكاملة من إيرباص للدفاع والفضاء، وإيرباص للطائرات العامودية، خلال فترة المعرض الذي تستضيفه إمارة أبوظبي، في الفترة الواقعة بين 17 إلى 21 فبراير.


معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس"

ويعتبر معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس" من أكبر المعارض العالمية المتخصصة في مجال الأمن والدفاع، كما يعد منصة مثالية لعرض إمكانيات شركة إيرباص.

 

 كما يعتبر فرصة مهمة للتواصل وتعزيز علاقات التعاون مع المشاركين من صناع القرار والممثلين عن قادة الحكومات والجيوش والقوات المسلحة، من مختلف أنحاء العالم.

 

إيرباص للدفاع والفضاء


وستعرض إيرباص للدفاع والفضاء نموذجاً مصغراً للطائرة A330MRTT، ويتمتع هذا النوع من طائرات النقل، بحضور قوى في جميع الأسواق خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وقد طلبتها 12 دولة حتى يومنا هذا.

 

 وتم تسليم ما مجموعه 35 طائرة من أصل 60 طائرة، وقد أثبتت هذه الطائرة قدراتها القتالية وأتمت أكثر من 170 ألف ساعة طيران في الخدمة، وتعد الطائرة المثالية لإعادة تزويد الطائرات بالوقود جواً.

 

كما ستعرض إيرباص للدفاع والفضاء مجسماً لطائرة A400M، الطائرة التي تجمع أحدث التقنيات والقادرة على القيام بمهام تكتيكية واستراتيجية، كما سيتم عرض مجسم عن طائرة Zephyr الحاصلة على أرقام قياسية عالمية والتي تعمل على الطاقة الشمسية من دون وجود طيار وتجمع بين مميزات القمر الصناعي، ومرونة الطائرات بدون طيار.


هذا وستعرض إيرباص للدفاع والفضاء أيضاً منصة ذكية متخصصة بتحويل البيانات الخامة إلى معلومات مهمة قابلة للتنفيذ، مثل نظام المراقبة الساحلي  STYRIS  المنتشر في 55 دولة، ونظام OceanFinder، وهي منصة على شبكة الإنترنت تعالج صور الأقمار الصناعية  لكشف وتحديد هوية  ما يتم التعامل معه في البحر، ونظام I4D، هو عبارة عن مجموعة من الأنظمة لإدارة البيانات متعددة المصادر وتحليلها، مما يساعد على اتخاذ القرارات الذكية.

 

  إيرباص للطائرات العامودية

وستقدم  إيرباص للطائرات العامودية نموذجاً مصغراً عن طائرة بدون طيار من طراز VSR700، والتي تساعد على مسح الأهداف وتقييمها على السفن البحرية، كما سيتم عرض مجسم عن الطائرة العامودية من طرازNH90 NFH القادرة على تأدية المهام والعمليات البرية والبحرية.