الرئيس السيسي يعود للقاهرة بعد تسلم رئاسة الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وصل مطار القاهرة الدولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، عائدا إلى أرض الوطن بعد انتهاء زيارته الي العاصمة الإثيوبية أديس أبابا ، التي استغرقت 4 أيام تسلم خلالها رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي .

 

تسلم الرئيس السيسي خلال الجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية التي عقدت تحت شعار (عام اللاجئين والنازحين والعائدين .. حلول دائمة للنزوح القسري في إفريقيا) رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي من نظيره الرواندي بول كاجامي، كما ألقى الرئيس كلمتين في الجلستين الافتتاحية والختامية ، واجتمع مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي «موسى فكي» ومفوضي القطاعات المختلفة.

 

التقى الرئيس عددا من الزعماء والمسئولين الدوليين والأفارقة على هامش مشاركته في فعاليات القمة ، التي ناقشت عددًا من موضوعات التنمية المستدامة في إطار أجندة التنمية الأفريقية 2063 ، أبرزها مسألة التكامل والاندماج الإقليمي من خلال تطوير البنية التحتية القارية ومشروعات الربط القاري، ومتابعة جهود تفعيل منطقة التجارة الحرة القارية، وتعظيم التنسيق مع مؤسسات التمويل الدولية والشركاء الاستراتيجيين للقارة من الدول والمنظمات لحشد التمويل والدعم اللازمين للجهود التنموية في أفريقيا .

 

 

جدير بالذكر أن مصر تترأس الاتحاد الإفريقي لمدة عام ، وهي المرة الأولى لها في رئاسته منذ نشأته عام 2002 خلفا لمنظمة الوحدة الإفريقية .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم