شركة إماراتية تبدأ تزويد الطائرات بالوقود في مطار القاهرة

شركة إماراتية تبدأ تزويد الطائرات بالوقود في مطار القاهرة
شركة إماراتية تبدأ تزويد الطائرات بالوقود في مطار القاهرة

أعلنت شركة بترول الإمارات الوطنية "اينوك" عن الاستحواذ على حصة في نظام ضخ وقود الطائرات في المبنى رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، كما تخطط الشركة لتأسيس مكتب لإدارة عمليات قطاع الطيران وتسويق وقود الطائرات، مما يمثل استثماراً لدعم تنمية وتطوير البنية التحتية لقطاع الطيران المدني.

 

 ووقعت الشركة اتفاقية مع "الهيئة المصرية العامة للبترول" لتزويد وقود الطائرات إلى جميع المطارات، مما يساهم في توفير المزيد من فرص الاستثمار الأجنبي المباشر في السوق المصرية.


وقالت مصادر مطلعة، إنه تم بناء نظام ضخ وقود الطائرات لتزويد الوقود إلى 18 طائرة في المبنى 2، وتم تشغيله عام 2017، وشهد استثمارات وعمليات تطوير متواصلة من أبرز الشركات المصرية والدولية المتخصصة بقطاعي الطاقة والطيران.


وأكد سيف حميد الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك"، أنه من المتوقع نمو إجمالي الناتج المحلي المصري بنسبة 5.8 ‎%‎ هذا العام بالتزامن مع الجهود الرامية لتعزيز التنوع في الأسواق والمنتجات، مما يسلط الضوء على المزايا الكبيرة التي تقدمها مصر للمستثمرين العالميين، ومع ترأس مصر للاتحاد الإفريقي العام المقبل، تواصل الحكومة المصرية بذل جهود حثيثة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، لتصبح بوابة العالم إلى القارة الإفريقية.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم