تحت رعاية هيئة تنمية الصادرات

انطلاق «ايجي هوم تكس» لخدمة المنسوجات المنزلية.. 28 فبراير

ارشفية
ارشفية

ينطلق معرض «ايجي هوم تكس» لصناعة المنسوجات المنزلية في دورته الرابعة خلال الفترة من 28 فبراير إلى 3 مارس 2019، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، بهدف تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية والتصديرية المتاحة في قطاع المنسوجات المنزلية.

 

ويشهد هذا الحدث الضخم « ايجي هوم تكس » الذي يأتي تحت رعاية هيئة تنمية الصادرات، مشاركة أكثر من 100 علامة تجارية متخصصة وحضور أكثر من 5000 زائر متخصص علي مستوي منطقة الشرق الأوسط، وتقدم الجهات العارضة أحدث ما تم التوصل اليه عالمياً في مجال صناعة المنسوجات المنزلية.

 

ويعتبر المعرض حدثاُ اقتصادياُ غاية في الأهمية لجميع المصنعين والمبتكرين من مصر ومختلف انحاء العالم لزيادة حجم الأعمال وتوقع أهداف السوق ومتابعة المنافسين وزيادة حجم الصادرات من خلال نقطة اتصال نقطة واحدة تتيح التواجد بقوة في السوق المصرية الواعدة للمنسوجات المنزلية فضلاً عن أسواق دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وهو ما يجعل »ايجي هوم تكس« واحدا من أهم الفعاليات المتخصصة في قطاع المنسوجات المنزلية على مستوى الشرق الأوسط وافريقيا.

 

من جانبه، قال هيثم راضي مدير المعرض، «ايجي هوم تكس» يحول مصر محوراً رئيسياً للصناعات النسيجية بالشرق الأوسط ويعزيز الفرص التصديرية و تشجيع الاستثمار في قطاع المنسوجات المنزلية وإدراج تلك الانشطة ضمن أولويات التنمية الاقتصادية للبلاد، خاصة وأن المعرض من خلال النجاح الكبير لدوراته السابقة قد عزز مكانته كمنصة اعمال رائدة لتحفيز الابتكارات وزيادة حجم العمليات التجارية والاستثمارية في قطاع المنسوجات المنزلية على المستويين المحلي والاقليمي وذلك تماشياً مع الأهداف الرامية إلى إرساء مكانة راسخة لمصر في مجال الصناعات النسجية . 


أضاف راضي: نحاول تلبية احتياجات السوق مع زيادة معدلات التصنيع نتيجة التوسعات الضخمة التي تبذلها الدولة في نمو عجلة التطور، ومن المتوقع أن يزداد حجم الاستهلاك في سوق المنسوجات المنزلية المصرية بنسبة تصل الى أكثر من 15 ٪ سنويا على مدى العقد المقبل على الأقل ، وهو ما يعني ضرورة مضاعفة حجم الناتج الصناعي للقطاع خلال السنوات السبع المقبلة. 


ومن المتوقع أن يحدث «هوم تكس » انتعاشة كبيرة في سوق المنسوجات المنزلية المحلية وان تقوم الجهات العارضة بابرام صفقات تجارية تقدر بملايين الدولارات وذلك من خلال الفرص السوقية الكبيرة المتاحة . 


ويرى الخبراء أن قطاع المنسوجات المنزلية بمصر سيواصل تحقيق معدلات نمو كبيرة مدعوماً بالطلب المتنامي نتيجة للنهضة الانشائية الكبرى التى تشهدها البلاد حيث تهدف استراتيجيات تنمية قطاع الصناعات النسيجية بمصر الى زيادة معدل صادرات القطاع بنحو أربعة أضعاف بحلول العام 2020. 


وتأتي أهمية هذا المعرض بعدما أصبحت مصر في بؤرة اهتمام العلامات التجارية العالمية الكبرى الراغبة في الاستثمار بالمجال الصناعي، وصناعة المعارض هي أحد اهم أوجه هذا الاستثمار، خاصة بعد أن اكتسبت المعارض الدولية المتخصصة في السنوات الأخيرة أهمية كبرى باعتبارها الوسيلة التسويقية الأكثر فعالية والأقل كلفة التي تحقق للشركات العالمية القدرة على تعيين مصادر الحصول على المنتجات ذات الجودة العالية والتكلفه المناسبه