اتحاد الناشرين العرب: جناح الأزهر بمعرض الكتاب يعكس أصالته وتاريخه المشرف

 محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب
محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب

أشاد محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب، بالتواجد المميز لجناح الأزهر الشريف في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الخمسين التي اختتمت فعالياتها الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن أركان الجناح عكست أصالة الأزهر ووسطيته وتاريخه المشرف.


وقال رشاد، في تصريحات خاصة لصفحة الأزهر الشريف على موقع «فيسبوك»، إن الجناح يندرج ضمن جهود الأزهر الدعوية والتوعوية، وهو ما ترجمته الكتب والإصدارات القيمة التي عرضها الجناح، وحظيت بإقبال كبير من رواد معرض الكتاب.


وأشاد "رشاد" بركن الفتوى والطفل والورش الفنية، والندوات التي جابهت التطرف والإرهاب بالفكر المعتدل، فضلا عن العروض الفنية والأمسيات الشعرية وفقرات المسرح والغناء، مشيرا إلى أن الأزهر حافظ على تميزه وتجدده خلال الأعوام الثلاثة التي شارك فيها بمعرض الكتاب.


وشارك الأزهر الشريف – للعام الثالث على التوالي - بجناحٍ خاصٍّ به في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ وذلك انطلاقًا من مسؤوليته التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام. وشمل الجناح الذي أمتد على مساحة نحو ألف متر، عدة أركان، مثل قاعة للندوات، وركن للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركن للخط العربي، فضلا عن ركن للأطفال والأنشطة والورش الفنية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم