نادي «نانت» يطالب بقيمة صفقة لاعبه الميت 

 إيمليانو سالا
إيمليانو سالا

نشبت أزمة بين نادي نانت الفرنسي ونادي كارديف سيتي، على خلفية مستحقات اللاعب إيمليانو سالا، المنتقل خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي إلى صفوف النادي الويلزي، والذى لقى مصرعه بعد اختفاء الطائرة التي كانت تقله فوق بحر المانش.

وحسب ما ذكرته صحيفة "اس الإسبانية في نسختها العربية" فإن نادي نانت الفرنسي أرسل طلبًا رسميًا إلى النادي الويلزي يطلب قيمة الصفقة، رغم اختفاء الأرجنتيني منذ يوم 21 يناير الماضي، حيث كان على متن طائرة من طراز بيبر ماليبو متوجهًا إلى كارديف.

وأشارت الصحيفة إلى أن نادي نانت يهدد باتخاذ إجراءات قانونية ضد نادي كارديف سيتي، في حال لم يتلقوا قيمة الصفقة خلال عشرة أيام، وهو ما لم يعلق عليه أي مسئول في النادي الفرنسي حتى الآن.

وخلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي، تعاقد كارديف مع سالا، ليصبح الأرجنتيني أغلى صفقة انتقال في تاريخ النادي الويلزي، لكنه لم يرتد قميص النادي في أي مباراة رسمية، أو حتى تدريب.

وقام كارديف سيتي بالامتناع عن دفع الجزء الأول من قيمة الصفقة، حتى يتم إنهاء الإجراءات المتعلقة بأوراق اللاعب، ومعرفة وضعه النهائي، بالعثور على جثته.

وتقضي الصفقة التي تمت بين نادي كارديف سيتي ونادي نانت، بشأن انتقال سالا، كانت تقتضي دفع قيمة الصفقة على دفعات، تمتد إلى ثلاث سنوات.