بعد تطويرهما

محافظ الغربية ورئيس البريد يفتتحان مكتبى بريد طنطا الرئيسى وسبرباى

المحافظ ورئيس البريد
المحافظ ورئيس البريد

بحث اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، وعصام الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، سبل التعاون بين  المحافظة والهيئة فى تطوير جميع مكاتب البريد بالمحافظة وتقديم خدمات بريدية متميزة للمواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ الغربية اليوم برئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد حيث افتتحا مكتبى بريد طنطا الرئيسي وسبرباي بعد تطويرهما وتحويلهما إلى مراكز خدمات بريدية متكاملة.

كما تم دراسة إدخال 35 خدمة جديدة مميكنة تتعلق بخدمات المحليات  من خلال مكاتب البريد لتسهيل تقديم الخدمة للمواطنين باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة حتي يستطيع المواطن الحصول على هذه  الخدمات من اى مكان فى الجمهورية بدون الانتقال الى مكان مؤدى الخدمة للعمل على راحة المواطنين وتوفير الوقت والمجهود.

وأوضح رئيس مجلس ‘دارة الهيئة القومية للبريد، أن هذا الافتتاح يأتي في إطار الخطة الاستراتيجية الشاملة التي ينفذها البريد المصري لإحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين لتكون مراكز الخدمات البريدية واجهة المواطن للحصول على خدمات الحكومة الالكترونية، وذلك بعد تطويرها وتزويدها بأحدث الانظمة والحلول المتطورة، مشيرا أن مبني البريد الاستثماري بسبرباي تم إنجازه في وقت قياسي ليكون انطلاقة واعدة للنشاط الاستثماري بمحافظة الغربية، حيث أن المبنى تم تجهيزه بأحدث الانظمة المتطورة ليتم استغلاله في كافة الانشطة الاستثمارية ويضم مركز متكامل للخدمات البريدية واللوجستية.

ومن جانبه أشاد محافظ الغربية، بالمجهود الذي يقوم به مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد في تطوير المكاتب ونمذجتها داخل المحافظة بهدف تيسير حصول المواطنين على الخدمات التي يقدمها البريد بكل سهولة ويسر، مشيراً الى أن ما تم من تطوير داخل البريد المصري تحت القيادة الحالية يعد طفرة غير مسبوقة . متمنياً الاستمرار على هذا الأداء المشرف.

كما أوضح أن أعمال تطوير مكاتب البريد تتيح للمواطنين الاستفادة من خدمة التصديق القنصلي على المحررات مثل الشهادات الدراسية والوثائق وشهادات الاحوال المدنية والتوكيلات والمستندات التجارية وشهادات الخبرة وعقود العمل هذا بالإضافة الى الخدمات المالية والبريدية التي يقدمها البريد المصري مثل دفتر توفير البريد والحسابات الجارية ذات العائد اليومي وتحويل الاموال وصرف المعاشات والطرود والخطابات العادية والمسجلة والسريعة.

جدير بالذكر أن منطقة بريد الغربية تضم 182 مكتب بريد على مستوي المحافظة وأن مكتب بريد طنطا الرئيسي الذي تم افتتاحه اقيم على مساحة 800 متر مربع وبه 19 شباكا لتقديم الخدمات للعملاء ويقدم كافة الخدمات ويخدم ما يقرب من مليون نسمة اما مكتب بريد سبرباي قائم على مساحة 120 مترا مربعا وبه 8 شبابيك لتقديم الخدمات للعملاء ويخدم ما يقرب من 500 ألف نسمة.