صور| أبرز ٦ مشاهد في قداس البابا فرنسيس

بابا الفاتيكان
بابا الفاتيكان

وسط حالة من الترقب، شهد ستاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، القداس الإلهي الذي رأسه البابا فرنسيس بابا الفاتيكان.

وعلى هامش القداس، كان هناك العديد من اللقطات المميزة والتي نرصد أبرزها:

- «سيلفي وهتاف»
جاء في بداية المشاهد توافد الآلاف إلى ستاد مدينة زايد الرياضية، حرصا على الدخول قبل وصول البابا فرنسيس، والتقط الحضور عددا من الصور والتي معظمها على طريقة «سيلفي» الشهيرة، ومن بينهم نورا الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة.

- لافتات «الحمدلله»
وكان وسط مشاهد استقبال الجماهير للبابا فرنسيس، رفع لافتات تحمل صوره مع بعض العبارات، والتي كان بينها لافتة مدون عليها «الحمدلله»، مع توجيه شكر له على تلبية الدعوة والحضور إلى أبو ظبي.

- جولة بسيارة مكشوفة
وقام موكب البابا فرنسيس بجولة داخل المدينة للترحيب بالحضور القادمين من كل أنحاء الخليج العربي للمشاركة في صلاة القداس.

- طفلة تخترق الصفوف:
وقامت طفلة صغيرة باختراق الصفوف لتلقي التحية على البابا فرنسيس، الأمر الذي قابله بروح من المحبة فقبلها ورحب بها.

- ترانيم «المجد لله في العلا»
وقدمت الجوقة نشيد «المجد لله في العلا وعلى الأرض السلام»، ضمن مراسم القدّاس التاريخي، وسط حالة من السعادة للمصلين.

- البابا فرنسيس يطلب الغفران في «صلاة أنا أعترف»
ودعا البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان جموع المصلين في ستاد مدينة زايد الرياضية، لأداء «صلاة أنا أعترف» ليكونوا أهلاً للاحتفال بالأسرار المقدسة، داعيا بالغفران لكل من يؤدي الصلاة.

ويعد هذا القداس من الأمور التاريخية، كونه الأول في شبه الجزيرة العربية، في أول زيارة لبابا الفاتيكان العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويأتي ذلك ضمن برنامج زيارته التاريخية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، التي بدأت الأحد الماضي، بحضور أكثر من 135 ألف شخص، على أن تختتم الزيارة بمراسم توديع رسمية في مطار أبوظبي الدولي.

وكان البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية شارك، أمس الإثنين، في اجتماع مجلس حكماء المسلمين بجامع الشيخ زايد الكبير، والتقى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وكان البابا فرنسيس والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب وقعا أمس على"وثيقة الأخوة الإنسانية"، بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم