البابا فرنسيس يبدأ القداس بالدعوة إلى «صلاة أنا أعترف»

البابا فرنسيس
البابا فرنسيس

دعا البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان جموع المصلين في ستاد مدينة زايد الرياضية، لأداء «صلاة أنا أعترف» ليكونوا أهلاً للاحتفال بالأسرار المقدسة، حسب وصفه.

وجاء ذلك عقب تقديم الجوقة نشيد «المجد لله في العلا وعلى الأرض السلام»، ضمن مراسم القدّاس التاريخي، وسط حالة من الروحانيات.

ويعد هذا القداس من الأمور التاريخية، كونه الأول في شبه الجزيرة العربية، في أول زيارة لبابا الفاتيكان العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويأتي ذلك ضمن برنامج زيارته التاريخية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، التي بدأت الأحد الماضي، بحضور أكثر من 135 ألف شخص، على أن تختتم الزيارة بمراسم توديع رسمية في مطار أبوظبي الدولي.

وكان البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية شارك، أمس الإثنين، في اجتماع مجلس حكماء المسلمين بجامع الشيخ زايد الكبير، والتقى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف. 

وكان البابا فرنسيس والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب وقعا أمس على"وثيقة الأخوة الإنسانية"، بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

ترشيحاتنا