شاهد| بدء مراسم قداس «الأخوة الإنسانية» بـ«ترانيم دينية»

البابا فرنسيس
البابا فرنسيس

بدأت فعاليات القداس الإلهي الذي يرأسه البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، بمدينة زايد الرياضية بتقديم بعض الترانيم الدينية وسط حالة من الروحانيات.

وقدمت الجوقة ترانيم "المجد لله في العلا وعلى الأرض السلام"، ويعد هذا القداس من الأمور التاريخية، كونه الأول في شبه الجزيرة العربية، في أول زيارة لبابا الفاتيكان للعاصمة الإماراتية أبوظبي.

ونشر حساب «الأخوة الإنسانية» بثا مباشرا للقداس، مع متابعة الزيارة خطوة بخطوة، ويأتي ذلك ضمن برنامج زيارته التاريخية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، التي بدأت الأحد الماضي، بحضور أكثر من 135 ألف شخص، على أن تختتم الزيارة بمراسم توديع رسمية في مطار أبوظبي الدولي.

وكان البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية شارك، أمس الإثنين، في اجتماع مجلس حكماء المسلمين بجامع الشيخ زايد الكبير، وإلتقى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف. 

وكان البابا فرنسيس والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب وقعا أمس على"وثيقة الأخوة الإنسانية"، بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.