خبير أمني: المنشآت بدون ترخيص تشكل فجوة للإرهاب

خلال الندوة العلميه بأكاديمية الشرطه
خلال الندوة العلميه بأكاديمية الشرطه

قال الخبير الأمني خالد عكاشة عضو المجلس القومي لمكافحة الارهاب أن الدولة تواجه مشكلة وهي كثرة المنشأت التي يقيمها المواطنين بدون تراخيص والشقيق التي يستأجرونها لشباب بدون ابلاغ القسم عن هويه المستأجرين وهو الذي شكل فجوه حيث استخدمتها بعض العناصر الارهابية لتنفيذ عملياتهم من خلالها.

 

واضاف عكاشة ان هناك عناصر تقدم الدعم اللوجيستى للعناصر الارهابي قبل الانطلاق لتنفيذ عملياتهم ومن اخطر تلك المهام هى توفير اماكن للاعاشة ونقل الاسلحة والمتفجرات وتخزينها بأماكن إعاشة تلك العناصر.

 

واكد عكاشة ان العناصر الارهابية تكلف سيدة او عنصر لايظهر عليه انتمائة للجماعات الارهابية لاستئجار شقة وخاصة بالاماكن العشوائية او المدن الجديدة.


وأضاف انه للاسف صاحبي العقارات او السماسرة لا يقومون بدورهم بابلاغ قسم الشرطة التابعين  له عن مستأجرى الوحدات لتقوم الاجهزة الامنية بدورها وازالة اى خطر قائم .


واكد عكاشة ان اجهزة الامن بوزارة الداخلية تقوم بدور كبير لاخباط مخططات تلك الجماعات، داعيا المواطنين للتعاون بسكل كافى مع الشرطة . 


جاء ذلك خلال ندوة وزارة الداخلية "الشعب  والشرطة في صناعة الامن نحو مجتمع لا يأوي الارهاب والجريمة" والتى عقدت منذ قليل بمركز بحوث الشرطة بالقاهرة الجديدة والتى اقيمت تحت رعاية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

 

وتستعرض الندوة إلقاء الضوء على المشكلة المطروحة مع بيان ابعادها الامنية، واللامبلاة في ملاحظة الغرباء كأحد المتغيرات الاجتماعية في المجتمع المصري، وابراز دور المواطن في التعاون مع الاجهزة الامنية المعنية، ودور الاعلام في نشر ثقافة التعاون مع الاجهزة الامنية وجهود وزارة الداخلية في مواجهة هذه المشكلة .