صور..  إنهاء معاناة أهالي منطقة قتيبة بن مسلم بالأقصر من الصرف الصحي

المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر
المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر

أنهى المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، معاناة سكان وأهالي منطقة قتيبة بن مسلم وشوارعها المتفرعة من شارع التليفزيون بالمدينة، والمتضررين من عدم توصيل الصرف الصحي منذ ما يقرب من 15 عامًا.

وأعلن المحافظ، عن البدء في مشروع توصيل الصرف الصحي خلال تفقده للمنطقة بحضور العميد يحي راشد المدير التنفيذي لهيئة مياه الشرب والصرف الصحي والعميد صلاح المندوه وكيل الوزارة لشئون مكتب المحافظ والمتحدث الإعلامي والمهندس اسعد مصطفي مدير عام مديرية الطرق والنقل.

وقال العميد صلاح المندوه وكيل الوزارة لشئون مكتب المحافظ والمتحدث الإعلامي للمحافظة، أن محافظ الأقصر تفقد اليوم أعمال توصيل الصرف الصحي للمنطقة التي يتجاوز عدد سكانها نحو 10 آلاف نسمة، لافتا إلى أن المحافظ وجه بسرعة إنجاز الأعمال وإنهائها في وقت سريع حتى يتم رصف الشوارع وتركيب بلاط انترلوك للحارات والشوارع المتفرعة.

وأضاف أن أعمال توصيل الصرف الصحي للمنطقة خضعت لدراسات مكثفة من قبل الأجهزة المعنية وتم تكليف مكاتب استشارية متخصصة لدراسة النواحي الفنية بكامل إبعادها للوصول للحل الأمثل لتنفيذ خط الطرد الخاص بمنطقة العمل والشوارع دون المساس بالمنازل أو التأثير عليها، بالإضافة إلى تدبير الاعتمادات المالية اللازمة للمشروع.

وأوضح أنه عقب الدراسة المتكاملة لمشروع توصيل الصرف للمنطقة بدأت أعمال التوصيل بإشراف محافظة الأقصر وهيئة مياه الشرب والصرف الصحي وسط سعادة من الاهالي وسكان المنطقة الذين أعربوا عن تقديرهم للجهود المبذولة لإنهاء معاناتهم التي استمرت نحو 15 سنة.
 

ترشيحاتنا