فيديو | أبرز أحداث اليوم السبت ٢فبراير بنشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة الاخبار
نشرة الاخبار

نشرت «بوابة أخبار اليوم»، أهم أحداث، اليوم، السبت ٢فبراير ، والتي كان أبرزها، وزيرة الهجرة تشارك في المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية بـ«أبوظبي» ،الداخلية: تضبط 2789 قضية تنقيب وحيازة آثار بالمحافظات خلال أسبوع،«التنظيم والإدارة»: تعيين 310 من أسر الشهداء ومصابي العمليات الأمنية ،محافظ البحر الأحمر يفتتح معمل تحاليل الفيروسات الكبدية «PCR» ،محمد صلاح ينافس على جائزة «هدف الشهر» في ليفربول ،سامح حسين «كريتف إعلانات» في فيلم «عيش حياتك» في عيد الحب ، القمر يحجب زحل.. ظاهرة ترى بالعين المجردة في سماء الوطن العربي ،«فيسبوك» يتجسس على مراهقين مقابل 20 دولارًا شهريًا.

 

وزيرة الهجرة تشارك في المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية بـ«أبوظبي»

 تشارك وزيرة الدولة للهجرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، في المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية، المقرر عقده يومي 3 و4 فبراير الجاري، في مدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

القوى العاملة: تحصيل 8 ملايين جنيه مستحقات مصريين بالرياض

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية، استطاع حل مشاكل العمالة المصريين التي قدمت شكاوي للمكتب ولها مستحقات لدي أصحاب الأعمال والشركات.

 

« مدبولي»يصدر قرارات تخصيص أراض لإنشاء محطات صرف صحي بالمحافظات

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عدة قرارات لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وذلك لإقامة محطات صرف جديدة وتوسعات لمحطات أخرى.

 

رئيس الوزراء يصدر قرارات لتخصيص أراض لمشروعات تنموية وخدمية بالمحافظات

أصدر رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي، عدة قرارات لتخصيص أراضٍ مملوكة للدولة بالمجان في عدد من محافظات الجمهورية.

 

الداخلية: تضبط 2789 قضية تنقيب وحيازة آثار بالمحافظات خلال أسبوع

نجحت شرطة النقل والمواصلات فى ضبط 2350 قضية متنوعة فى مجال عمل شرطة النقل والمواصلات، بالإضافة إلى ضبط تشكيلين عصابيين.

 

عاجل| تأجيل محاكمة 32 متهم بـ«فض اعتصام النهضة» لـ6 فبراير

قررت  محكمة جنايات الجيزة، «الدائرة 14 إرهاب» المنعقدة بمعهد بمجمع محاكم طرة، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 32 متهم، في القضية المعروفة إعلاميا بـ« أحداث فض اعتصام النهضة»، لجلسة 6 فبراير الجاري لاستكمال المرافعة مع استمرار حبس المتهمين.

 

«التنظيم والإدارة»: تعيين 310 من أسر الشهداء ومصابي العمليات الأمنية

أعلن الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أنه تم تعيين 310 مواطنا من أسر  الشهداء ومصابي العمليات الأمنية حتى نهاية شهر ديسمبر الماضي.

 

ضبط أكثر من 6 آلاف سلعة منتهية الصلاحية قبل بيعها بالأقصر

واصلت مديرية التموين بالأقصر بالتعاون مع مباحث التموين ، حملاتهم المكثفة على الأسواق والمحلات التجارية لضبط حركة البيع والشراء ووقف أية حالات غش او مخالفات تموينية .

 

محافظ البحر الأحمر يفتتح معمل تحاليل الفيروسات الكبدية «PCR»

افتتح اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، صباح اليوم السبت، معمل تحاليل الفيروسات الكبدية «PCR» بالمستشفي العام بمدينة الغردقة، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومي التاسع والأربعون لها.

 

محمد صلاح ينافس على جائزة «هدف الشهر» في ليفربول

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، تواجد اللاعب المصري محمد صلاح، ضمن قائمة المرشحين للحصول على لقب صاحب أجمل هدف في النادي عن شهر يناير الماضي وذلك بهدف الفرعون المصري الأول ضد كريستال بالاس ضمن قائمة الأهداف المرشحة لحصد اللقب.

 

مهاجم بيراميدز ينضم لنادي ايكستريمادورا الإسباني

أعلن نادي ايكستريمادورا الإسباني تعاقده بشكل رسمي مع مهاجم بيراميدز السابق داني شاهين في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الشتوية في صفقة انتقال حر بعد فسخ عقده بالتراضي مع بيراميدز.

 

بدء الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية بجميع المحافظات

انطلقت اليوم السبت 2 فبراير الحملة القومية الأولى لعام 2019 للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بجميع المحافظات.

 

بدء تسليم الدفعة الثامنة من وحدات «دار مصر» بمدينة العاشر من رمضان

صرح المهندس عبدالمنصف الرفاعى، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، بأن جهاز المدينة يسلم الدفعة الثامنة من الوحدات السكنية (144 وحدة سكنية – 6 عمارات – نموذج B) بالمرحلة الأولى بمشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط، للفائزين بها، وذلك بدءا من غد الأحد المقبل 3/2/2019.

 

رانيا محمود ياسين تستعد لـ«فلانتينو» وتواصل بروفات «كل ده كان ليه»

تستعد رانيا محمود ياسين، لتصوير دورها في مسلسل «فلانتينو»، الذي انضمت له مؤخرا، حيث تجسد شخصية معلمة لغة فرنسية في إحدى المدارس الدولية.

 

سامح حسين «كريتف إعلانات» في فيلم «عيش حياتك» في عيد الحب

يشارك الفنان "سامح حسين" بفيلم "عيش حياتك" وذلك في عيد الحب ولقد كشف له الدور الذي يلعبه ويؤديه في العمل وهو يدعي أسمه "إبراهيم" وهو "كريتف إعلانات" ويعيش قصه حب رومانسية مع الفنانة "ساندي"، الفيلم يجمع بين الإطار الرومانسي والكوميدي وأن الفيلم جمهور عام. 

 

«فيسبوك» يتجسس على مراهقين مقابل 20 دولارًا شهريًا

اعترفت شركة "فيسبوك" عملاق مواقع التواصل الاجتماعي، بالتجسس على أنشطة مجموعة من المراهقين عبر هواتفهم مقابل 20 دولارًا شهريًا، طوال مدة 3 سنوات.

 

القمر يحجب زحل.. ظاهرة ترى بالعين المجردة في سماء الوطن العربي 

قال المهندس ماجد أبو زهرة، رئيس الجمعية الفلكية بجدة، إن القمر سيمر أمام كوكب زحل في ظاهرة تسمى "الاحتجاب"، وترصد الظاهرة في سماء الوطن العربي.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي