صور| بدء جولة وزيري الآثار والسياحة بـ«تونا الجبل»

بدء جولة وزيري الآثار والسياحة بـ«تونا الجبل»
بدء جولة وزيري الآثار والسياحة بـ«تونا الجبل»

قام منذ قليل، كلا من وزيري الآثار والسياحة د.خالد العناني، ود. رانيا المشاط، بجولة تفقدية لمنطقة تونا الجبل بمحافظة المنيا بصحبة عدد من سفراء الدول الأجنبية.

وتشمل الجولة زيارة تل العمارنة وبعدها التوجه إلى منطقة بني حسن الأثرية ثم العودة إلى المنيا لزيارة المتحف الٱتوني ثم التوجه إلى الفنادق وفي نهاية اليوم تقوم الجامعة بتنظيم جولة بالحناطير على كورنيش المنيا.

من المقرر أن تعلن جامعة المنيا برئاسة الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس الجامعة، يوم 2 فبراير في احتفال كبير تنظمه بعثة التنقيب المشتركة لجامعة المنيا ووزارة الآثار في منطقة تونا الجبل، بحضور وزراء التعليم العالي والآثار والسياحة، الاكتشاف الأثري لمقبرة تونا الجبل، والذي يعتبر نتيجة عمليات التنقيب التي قام بها مركز الدراسات والبحوث الأثرية بجامعة المنيا بالتعاون مع وزارة الآثار خلال الموسم الثاني، والتي استمرت في العمل لمدة شهرين متتاليين من 25 نوفمبر من العام الماضي وحتى الآن.

وأشار الدكتور عبد النبي، إلى أن البعثة الأثرية المشتركة أجرت مسحًا أثريًا للمنطقة المخصصة للجامعة في منطقة تونا الجبل على مساحة 300 فدان حيث بدأ العمل باختيار مناطق الحفر والمسح الأثري للمكان من خلال مجموعة من المتخصصين في الترميم والحفر.

 

ترشيحاتنا