اختتام أعمال لجنة المنافذ البرية بين مصر والسودان

علما البلدين
علما البلدين

اُختتمت اليوم اجتماعات الدورة الحادية عشر للجنة المنافذ البرية المصرية السودانية، والتي عُقدت بالقاهرة يومي 28- 29 يناير الجاري.

وناقشت الاجتماعات سبل معالجة الصعوبات التي تعترض سير العمل بالمنفذين " أشكيت وأرقين" وتيسير حركة الركاب والبضائع بين السودان ومصر .

واتفق الجانبان السوداني و المصري على تقدير كفاءة المنافذ البرية وزيادة الخدمات على الطرق المؤدية إليها بما يخدم مواطني البلدين ويشجع حركة التجارة البينية .

وأوضح السفير عبد المحمود عبد الحليم، سفير جمهورية السودان لدى جمهورية مصر العربية ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن لجنة المنافذ البرية قد وقعت في ختام اجتماعاتها على محضر المداولات وأن اجتماع هذه الدورة قد بحث تعميق إيجابيات تجربة المعابر.

 وأضاف "سعى الجانبان خلال المداولات لمعالجة السلبيات مما ينعكس إيجابا على حركة المواطنين والبضائع وراحة المتنقلين من الجانبين، كما أقر الاجتماع تنظيم مؤتمر للمستثمرين بهدف خلق شراكات ومشروعات استثمارية على جانبي المعابر بما يعزز مجالات الاستثمار في البلدين ويساهم في تنمية القرى والمناطق الريفية والحدودية".

وترأس الجانب المصري  فتحي عبد العظيم، مسؤول التعاون العربي والأفريقي بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، في حين ترأس وفد السودان السفير ياسر خضر خلف الله وكيل وزارة الخارجية.