وزيرة الصحة تُشارك في مؤتمر الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال

وزيرة الصحة تُشارك في مؤتمر الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال
وزيرة الصحة تُشارك في مؤتمر الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال

حرصت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، على المشاركة في فعاليات مؤتمر الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال، والذي يعقد لأول في تاريخ الكلية خارج بريطانيا، وذلك في أحد فنادق القاهرة اليوم الثلاثاء، لمدة 3 أيام.

وأكدت د.هالة زايد، حرص الوزارة على التعاون مع مختلف الجهات المشهود لها بالكفاءة عالمياً، ومن بينهم "الكلية الملكية البريطانية"، مشيرة إلى أن بريطانيا تُصنف على مستوى العالم بأنها أحد أفضل المدارس الطبية، بما يدعم خبرات الأطباء المصريين في مجال طب الأطفال.

وقالت رئيس الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل د.عبلة الألفي، خلال فعاليات المؤتمر، إنه يحمل مسمي "الطفولة المبكرة"، موضحة أن توجهات الدولة في بناء مواطن مصري سليم تبدأ منذ الصغر، مثمنة جهود وزارة الصحة والسكان في مبادرات الارتقاء بصحة المصريين، وخصوصاً حملات الكشف على طلبة المدارس.

من جهته، قال رئيس الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال وصحة الطفل د.راسل فيلر، إن الكلية توفر منح دراسية للأطباء المصريين، عبر التعاون مع جهات شريكة لها، وأنه يتم تدريبهم على أحدث ما توصل إليه العلم في هذا الصدد.

وعلى هامش المؤتمر، قامت وزيرة الصحة، بتكريم عدداً من الخبراء المصريين والعالميين العاملين في مجال جراحة طب الأطفال، وصحة الطفل، حيث يشارك في المؤتمر قرابة 500 أستاذ وخبير مصري وأجنبي.

يذكر أن وزيرة الصحة والسكان، شهدت منذ أيام توقيع بروتوكول تعاون مع السفارة البريطانية بالقاهرة، في إطار حرص الوزارة على تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، والارتقاء بمستوى الأطباء المصريين، وخصوصاً الذين سيعملون بتخصصات طب الأسرة في إطار تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا