مايا مرسي تفتتح عرض المسرحي «الحكاية .. نور»

المجلس القومي للمراة
المجلس القومي للمراة

تفتتح د.مايا مرسي، رئيسة المجلس القومى للمرأة، الخميس 31 يناير، العرض المسرحي " الحكاية ...نور" ضمن " المسرح التفاعلى " لذوى الاحتياجات الخاصة وذلك على مسرح الهناجر بدار الاوبرا المصرية.

 ويشارك في حضور العرض الدكتورة هبة هجرس عضوة المجلس واعضاء وعضوات فرع المجلس بمحافظة الجيزة ولفيف من الشخصيات العامة.


وأشارت ماجدة محمود، مقررة فرع المجلس بمحافظة الجيزة، أن العرض المسرحي "الحكاية نور" عكف على الاعداد له منذ عام فريق عمل يتكون من الدكتورة نجلاء العسيلي كاتبة القصة وكل من الدكتورة امال عثمان والمحامية تغريد شمس الدين عضوات فرع المجلس بالمحافظة حيث قام الفريق بالتجهيز والترتيب وتقديم الدعم لعناصر العمل " ديكور ، اضاءة وبعض الأمور اللوجستية.


وأوضحت ماجدة محمود، أن المسرحية تحاول الإجابة عن الاسئلة مثل ماذا لو حرم شخص من نعمة الابصار وغاب النور عن حياته ، هل يظل أسيرا للظلام ام يبحث عن نور آخر وهبه الخالق للكثير منا لكننا قد لا نبصره فى غفلة من الزمن ، وهل الحكاية حكاية نور الانسان ام النور الذى يضئ العقول والقلوب .


وأشارت أن المسرحية بطولة كل من الفنانات نهال عنبر ، منال سلامة ، هدى ادريس والوجه الجديد زينة ،د. احمد بيرو وفادى يوسف فكرة د. نجلاء العسيلى ، سيناريو محمد السباعي ومحمد الحناوى ، وإخراج احمد سمير ريان ، والذين آمنوا بالفكرة وقدموا جهودهم متطوعين . 


هذا ومن المقرر أن تفتتح الدكتورة مايا مرسي والدكتورة هبه هجرس على هامش العرض المسرحي معرض لوحات فنية لذوى الإعاقة بعنوان " انامل ساحرة "لموهوبى القدرات الخاصة من اصحاب الاعاقات بصرية ، حركيّة وسمعية ،و يشارك فيه فتيات وفتيان وشباب تتفاوت أعمارهم من 14الى 30 سنة من الطلبة وأعضاء نادى المعادى وبعضهم فاز بجوائز والبعض الآخر حصل على منح تفرغ من الدولة فى الفن التشكيلي . 


المعرض يحتوى على اكثر من 20 لوحه تعبر عن ابداعات تفوق التصور فى رسالة واضحة ان هؤلاء الفنانين اصحاب طاقة لا إعاقة .

ترشيحاتنا