«OPPO» تكشف عن أول كاميرا ثلاثية بتقنية التقريب «X10»

OPPO تكشف عن أول كاميرا ثلاثية بتقنية التقريب X10
OPPO تكشف عن أول كاميرا ثلاثية بتقنية التقريب X10

كشفت شركة «OPPO» النقاب مؤخراً عن تقنية التقريب 10 أضعاف، دون خسارة الجودة «10X lossless zoom»، خلال «مؤتمر مستقبل تكنولوجيا الاتصالات 2019» الذي عقدته مؤخراً.


وأوضح متحدث رسمي باسم الشركة، أن هذه التقنية تلبي المعايير التجارية، وهي جاهزة لدخول حيّز الإنتاج، ومن المنتظر أن تستعرض OPPO هذه التقنية السبّاقة خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2019 الذي تستضيفه مدينة برشلونة الإسبانية.
وطورّت OPPO حلَّ الكاميرا الثلاثية الذي يتضمن ثلاث كاميرات (كاميرا بزاوية واسعة جداً؛ وكاميرا رئيسية فائقة الوضوح؛ وكاميرا التقريب)، وتتمتع الكاميرا ذات الزاوية الواسعة ببعد بؤري يبلغ 15.9 ملم، مما يقدّم قدرة فريدة للزاوية الواسعة في عدسة الكاميرا، بينما تضمن الكاميرا الرئيسية جودة فائقة للصورة الملتقطة، في حين تضمن كاميرا التقريب ببعد بؤري يبلغ 159 ملم، بالإضافة إلى خاصية التقاط أدق التفاصيل الأصلية لدعم التقريب الفائق، والتقاط صور عالية الجودة من مسافات بعيدة.


وتعمل الكاميرات الثلاث بأسلوب متزامن لتعزيز المزايا التي تتمتع بها كل كاميرا، إذ تقوم بتحسين جودة الصورة في مختلف مراحل التقريب وصولاً إلى مرحلة التقريب العاشرة 10X على أكمل وجه بعد عملية تحسين للصورة بشكل متتابع، وللحفاظ على جودة الصورة في جميع مراحل التقريب، كما أضافت OPPO خاصية ثنائية لتثبيت الصورة أثناء التقاطها في الكاميرا الرئيسية وكاميرا التقريب.


وتعدّ تقنية منظار الأفق (البيريسكوب) التي ابتكرتها OPPO عنصراً أساسياً للوصول إلى أقصى درجة للتقريب إلى 10 أضعاف، و يستفيد التصميم المستوحى من البيريسكوب من عرض وسمك الهاتف بشكل كامل من خلال الترتيب الجانبي وانكسار مجموعة العدسات، وقد تم اختبار الجزء الظاهر من الكاميرا مرتين، ضمت كل مرة 10 آلاف سقطة على وجه الهاتف وظهره، و 2000 مرة على الجوانب الأربعة المتبقية، ليكون مجموع الاختبارات لكل مرحلة 28 ألف مرة.


كما كشفت OPPO عن مفاجأة أخرى، تمثلت في تقنية التعرف ببصمة الإصبع ذات النطاق الواسع، والتي تتعرف على مساحة تزيد بنحو 15 مرة على الحلول السائدة حالياً، حيث تتيح هذه التقنية للمستخدمين فتح قفل الهاتف أو إجراء عمليات الدفع بوضع إصبعهم على أي مكان في المنطقة المحددة، ويزود حساس بصمة الإصبع على شاشة الهاتف المستخدمين بتجربة فائقة المرونة وتفاعلية سهلة الاستخدام وانسيابية وفي متناولهم.


وتشتمل تقنية التعرف ببصمة الإصبع ذات النطاق الواسع على خصائص مبتكرة تتضمن الإدخال والمصادقة المتزامنة بإصبعين، الأمر الذي يعزز من أمان المدفوعات، ويحقق مستويات سلامة أعلى بنحو 50 ألف مرة عن تقنية الإصبع الواحدة، وإضافة لذلك، يشمل الحل الجديد خاصية «التشفير البصري».


وبالمقارنة مع العمليات التقليدية التي تستوجب القيام بخطوتين حيث يتعين على المستخدمين تنشيط تطبيق التشفير قبل أن يتمكنوا من فتح قفل الهاتف، يمكن تنشيط جميع التطبيقات الموجودة في «منطقة التشفير البصري» والمصادقة عليها وإلغاء قفلها بنقرة واحدة، وسيتم إطلاق المنتجات المجهزة بتقنية بصمة شاشة المجال البصري خلال عام 2019، كما أوضح متحدث باسم OPPO.