صور| التفاصيل الكاملة لأكاديمية الأوقاف الدولية

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة


قام وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بعمل جولة شاملة داخل حجرات أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والوعاظ، يرافقه ضيوف مؤتمر الأوقاف الـ٢٩ والذي يأتي تحت عنوان: «بناء الشخصية الوطنية وأثرها في تقدم الدول والحفاظ على هويتها».

 

وصرح وزير الأوقاف، أن أكاديمية الأوقاف الدولية تعمل على تدريب 150 شخصًا في مكان يتسع لإقامة 500 إمام وتشمل 9 قاعات تتسع لنحو 860 دارسًا، و108 مقيم، حيث 4 قاعات صغيرة، و4 قاعات متوسطة بقدرة استيعابية تبلغ 100 دارس، وقاعة كبرى تتسع لنحو 300 فرد.

 

المطعم: 


كانت الغرفة الأولى هي المطعم، والذي يسع لاستيعاب 100 طالب، مقسم إلى ترابيزات خشبية ومقاعد يدخل كل طالب ليحصل على وجبته، وبعد أن يتناولها يجد الحمام إلى جانبه لغسل يديه، ومن المميز في الغرفة أنها لا تخزن الرائحة.

 

غرفة الحاسب الآلي:


وتتضمن غرفة الحاسب الآلي أجهزة كمبيوتر ذات قدرات عالية، وبعد اجتياز المتدرب المراحل الأولى يحصل على تدريب أعلى في المستوى، مقدم بالتعاون بين وزارتي الأوقاف والاتصالات، فيتم تدريب ١٠٠ متدرب دفعة تلو الأخرى.

 

- غرفة اللغات والترجمة:


وتحتوي على عدد من الأجهزة والسماعات المجهزة للتدريب على اللغات المختلفة والترجمة، وجميع الأجهزة فيها من مصانع وزارة الأوقاف.

 

غرف التدريس:


ويوجد عدد من غرف التدريس بمساحات مختلفة حسب المادة المقدمة، كل المقاعد فيها من إنتاج وزارة الأوقاف أيضا.

 

وأكد وزير الأوقاف، أن الوزارة لديها مصنعها الخاص، ويعمل على توريد المقاعد لمدارس المناطق الفقيرة، لافتا إلى أن الأمر لا يقتصر على المقاعد فقط بل يشمل أيضا السجاد والأثاث والدواليب وكلها من إنتاج المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف، وحتى شركة الصيانة وأيضا النظافة كلها تابعة للأوقاف.