وزيرة البيئة لـ«بوابة أخبار اليوم»: أعدنا تدوير 900 ألف طن بطاريات متهالكة

وزيرة البيئة لبوابة أخبار اليوم : تدوير 900 ألف طن من البطاريات المتهالكة خلال الفترة الماضية 
وزيرة البيئة لبوابة أخبار اليوم : تدوير 900 ألف طن من البطاريات المتهالكة خلال الفترة الماضية 

 تغادر الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اليوم الأحد، إلى ألمانيا بمشاركة وزيري الدولة للإنتاج الحربي والتنمية المحلية ورئيس الهيئة العربية للتصنيع، لبحث نقل وتوطين التكنولوجيا الألمانية الرائدة فى مجال إدارة المخلفات الصلبة.

 

وقالت فؤاد، في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»: «إن الزيارة تأتي للاطلاع على التكنولوجيا الألمانية الرائدة فى مجال إدارة المخلفات الصلبة، وبحث سبل التعاون المشترك فى تحقيق شراكة فى هذا المجال، لافتة إلى وجود برنامج "للمخلفات الصلبة" ممول من الجانب الألماني، والاتحاد الأوروبي بقيمة 60 مليون يورو على مدى 6 سنوات.

 

وأوضحت أن المشاركة تهدف أيضا إلى التعرف على تكنولوجيات المصانع الخاصة بإعادة التدوير لمخلفات السماد أو التدوير الأرضي أو مخلفات الطاقة، والنظر إلى نظام الإدارة المتكاملة للمخلفات الخطرة باعتبارها أحد الموضوعات المهمة على الساحة، بالإضافة إلى العمل على النفايات الطبية والمحارق وتحليل المستشفيات.

 

وأكدت فؤاد، أن وزارة البيية استطاعت التخلص من المخلفات الإلكترونية خلال 2018 بمقدار 800 طن، وجرى تغيير القطاع غير الرسمي إلى رسمي، كما جرى العمل على المخلفات الخطرة ومصنع تدوير البطاريات المتهالكة ومخلفاتها الخطرة "رصاص وكبرتيت" خلال الفترة الماضية ووصلنا ﻹعادة تدوير 900 ألف طن من البطاريات المتهالكة سنويا بنسبة 98%.