فيديو| شاهد أبرز أحداث السبت في نشرة « بوابة أخبار اليوم »

نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم أحداث اليوم السبت 19 يناير، والتي كان أبرزها، وزير الكهرباء: انتشار محطات الطاقة الشمسية عام ٢٠٢٠، اليوم.. ريال مدريد يلتقي إشبيلية في الدوري الأسباني، غدا.. بدء تسليم 360 وحدة بالمرحلة الأولى بمشروع «دار مصر» بحدائق أكتوبر، 23 مارس.. الحكم في طعن الحكومة لاستمرار التحفظ على أموال «سعودي ماركت»، أشرف عبد الباقي يعرض «جريما في المعادي» بالقاهرة والإسكندرية.

 

وزير الكهرباء: انتشار محطات الطاقة الشمسية عام ٢٠٢٠

صرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر، أن استخدام الطاقة الشمسية هو دعم وانتشار استخدام الخلايا الشمسية الصغيرة التي يتم تركيبها بالمباني السكنية والتجارية والمباني العامة والفنادق والمنشآت الصناعية.


بتكلفة 100 مليون جنيه.. افتتاح نفق أحمد عرابي بالشرقية خلال 2020 

تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أعمال إنشاء نفق عرابي المقرر ربط محتفظة الشرقية ببعضها، ويتم إنشاء النفق بطول ٣٥٠ متر وبعرض ١٠ أمتار بسعة ٤ حارات للسيارات، ومن المقرر افتتاح النفق في مايو ٢٠٢٠ بتكلفة ١٠٠ مليون جنيه.


بتكلفة 700 مليون جنيه.. تنفيذ 5 كباري على طريق بنها- المنصورة

أجرى د. هشام عرفات، وزير النقل، يرافقه اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري جولة تفقدية اليوم، لمتابعة معدلات تنفيذ 5 كباري بإجمالي 700 مليون جنيه بطريق بنها المنصورة، وهي عبارة عن 4 كباري علوية ( كفر شكر العلوي وصهرجت الكبرى وبشلا وطنامل) و كوبري (دقادوس) سطحي من شرق إلي غرب الرياح وذلك ضمن خطة تطوير ورفع كفاءة ووإعادة تأهيل الطريق.

 

جلسة مزاد للسيارات المخزنة بجمارك مطار القاهرة الاثنين المقبل

تعقد بقاعة النادي المصري القاهري بعين الصيرة بجوار حديقة الفسطاط، جلسة المزاد العلني المقررة لبيع عدد 21 سيارة، و 13 موتور واردة من الخارج والمخزنة بساحة جمارك السيارات بمطار القاهرة الدولي، الاثنين القادم ، والسيارات والفواتير التى سيتم عقد جلسة المزاد لبيعها هي من تنازلات ومصادرات مصلحة الجمارك وارد الخارج ، عدد 21 لوط سيارة ولوط مواتير والسيارات ماركات وموديلات متنوعة ومختلفة، منها ( مازدا وفولكس وميتسوبيشي  وفولفو و bmw ومرسيدس وشيرمان وأودى وبورش وأتوبيسات كيا ومواتير )، تُباع كراسة الشروط الخاصة بالمزاد بمقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية بمبلغ 400 جنيه ، وعنوانه 7 شارع دكتور محمد حامد فهمي  متفرع من شارع التحرير المواجهة لبنك فيصل الاسلامي  بالدقي. 


«التضامن» تنقذ 278 مشردا في 48 ساعة

أعلن الفريق المشترك من التدخل السريع وأطفال بلا مأوى إجمالي التدخلات التي قام بها الفريق في الشارع للأطفال والمشردين التي تم تحويلها من الفترة خلال الفترة من ١٦ - ١٨ يناير ٢٠١٩ في المحافظات المصرية، ووصل إجمالي الحالات التي تم التدخل لإنقاذها ١٨٤ حالة لأطفال بلا مأوى و٩٤ تدخلا للمشردين من كبار السن.


استرداد 33 فدانا من أراضى أملاك الدولة بالشرقية

واصلت الأجهزة التنفيذية والأمنية بمحافظة الشرقية تنفيذ الموجة الـ 12 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستعادة حق الشعب وتطبيق القانون على المخالفين.


اليوم.. ريال مدريد يلتقي إشبيلية في الدوري الأسباني

يستضيف ريال مدريد منافسه إشبيلية، اليوم السبت، في قمة منافسات الجولة الـ 20 من الدوري الإسباني، على ملعب سانتياجو برنابيو ، وتقام المباراة 17:15 بتوقيت القاهرة.
 ويملك كل من ريال مدريد وإشبيلية 33 نقطة، حيث يتقدم إشبيلية بفارق الأهداف والمواجهات ليحتل المركز الثالث، بينما يأتي الفريق الملكي في المركز الرابع.


الليلة| بيراميدز يسعى للفوز على الطلائع لملاحقة الزمالك

يلتقي نادي بيراميدز نظيره طلائع الجيش في تمام السادسة مساء اليوم السبت على ستاد الدفاع الجوى ضمن منافسات الجولة العشرين لمسابقة الدوري العام.
ويسعى بيراميدز بقيادة العميد حسام حسن لإيقاف مسلسل نزيف النقاط لمواصلة ملاحقة الزمالك بعد تعادله في الجولة الماضية مع الإنتاج الحربي بهدف لكل فريق بينما يسعى البلجيكي لوك إيميل المدير الفني للطلائع لتحقيق انتصاره الثاني مع الفريق بخطف النقاط الثلاث.


رحيل فاجنر أمل جديد للأهلي في بقاء رمضان صبحي 

 أصبح  بقاء لاعب الأهلي رمضان صبحي المعار من نادي هيدرسيفيلد الانجليزي مع الفريق خلال الفترة المقبلة أمل جديد لمسئولي القلعة الحمراء خاصة بعد رحيل المدير الفني للفريق الانجليزي دافيد فاجنر. 

وجاءت رغبة الأهلي، في استغلال هذه الفرصة  لتمديد إعارة اللاعب، بعد رحيل دافيد فاجنر المدير الفنى للفريق الأنجليزي، نظرًا لتراجع نتائج الفريق واحتلاله المركز الأخير خاصا انه من طالب التعاقد مع اللاعب لانضمامه لصفوف هيدرسفيلد خلال توليه قيادة الفريق.

 

215 مليار جنيه.. حصيلة الإصدارات الجديدة للرقابة المالية في 2018

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنها ستناقش حصيلة جهد العام الماضي يوم الثلاثاء المقبل، ومن بينها التركيز على تطوير التشريعات لتتسم بالمرونة والحزم معًا، ومراعاة أن تنص تلك التشريعات على الخطوط العريضة التي يرغب المشرع في حمايتها. 


غدا.. بدء تسليم 360 وحدة بالمرحلة الأولى بمشروع «دار مصر» بحدائق أكتوبر

صرح المهندس عاطف زكريا، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، بأنه سيبدأ غدا الأحد 20/1/2019، وحتى يوم الخميس 14/2/2019، تسليم 360 وحدة (15 عمارة)، أرقام (23 – 30 – 48 – 49 – 50 – 51 – 63 – 64 – 65 – 103 – 104 – 93 – 94 – 97 – 98)، بالمرحلة الأولى بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط.


جابكو: ٤٤٥ مليون دولار استثمارات جديدة خلال عام ٢٠١٩/٢٠٢٠

أكد الجيولوجى خالد حمدان، رئيس شركة بترول خليج السويس، "جابكو"، أن برنامج العمل الجارى تنفيذه لزيادة الانتاج يستهدف رفع مستويات انتاج الشركة إلى 77 ألف برميل يومياُ خلال العام المالى الحالى 2018/2019 ، وأنه تم رصد استثمارات تقدر بنحو 445 مليون دولار .


23 مارس.. الحكم في طعن الحكومة لاستمرار التحفظ على أموال «سعودي ماركت»

قررت المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، رئيس مجلس الدولة، حجز الطعن المقام من الحكومة لإلغاء حكم بطلان التحفظ على أموال شركة يونايتد جروسرز "سعودي ماركت"، الذي ينتمى مالكها لجماعة الإخوان، لجلسة 23 مارس المقبل للحكم.


تأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك في قضية التلاعب بالبورصة لـ 23 مارس

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في أكاديمية الشرطة جلسة تأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك و7 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب في البورصة " لجلسة 23 مارس المقبل بناء على طلب النيابة مع إعلان اللجنة التي أعدت التقرير بالحضور.  


مصرع شخص وإصابة 2 آخرين في تصادم 3 سيارات أعلى الطريق الدائري

لقي شخص مصرعه وأصيب 2 آخرين في حادث تصادم ٣ سيارات على الدائري المتجه من المنيب اتجاه المعادي.

 

تأجيل محاكمة 7 متهمين بالاتجار بالبشر في عين شمس لـ17 فبراير

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس تاجيل  أولى جلسات محاكمة 7 متهمين بالاتجار في الأعضاء البشرية بمنطقة عين شمس لجلسة ١٧ فبراير لتعذر حضور المتهمين من محبسهم.  

 

أشرف عبدالباقي يعرض «جريما في المعادي» بالقاهرة والإسكندرية

يستعد النجم أشرف عبدالباقي لخوض تجربة جديدة لأول مرة في مصر، من خلال عرضه لمسرحيته الجديدة "مسرحية كلها غلط.. جريما في المعادي"  وذلك بداية من الأسبوع المقبل تزامنا مع إجازة نصف العام بمحافظة الإسكندرية، أيضا مع عرض نفس المسرحية في مسرحها الرئيسي بنجيب الريحاني بوسط القاهرة. 

هواوي تطرح هاتف جديد من سلسلة «Y-SERIES 2019» 

تعتزم مجموعة هواوي مصر، لإطلاق هاتف جديد من سلسلة Y-Series 2019 ، مطلع الشهر المُقبل. 

وزودت هواوي سلسلة هواتفها الشبابية Y-Series بتقنيات متطورة تشهدها السلسلة لأول مرة في تاريخها، حيث تتمثل هذه التقنيات في خاصية الذكاء الاصطناعي التي تميزت بها هواوي على مدار أكثر من عام، كونها أول مُصنع هواتف ذكية بالعالم يدعم هواتفه بمثل هذه التقنية.