«البيئة» و«السياحة» تحتفلان بتخرج أول دفعة من «المرشد البيئي»

صورة من التكريم
صورة من التكريم

 

كرمت د. رانيا المشاط وزيرة السياحة ود. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اليوم أول دفعة من المرشدين السياحيين الذين اجتازوا دورة المرشد البيئي التي تم إطلاقها مؤخرا لتدريب 35 مرشدا بيئيا في مدينة شرم الشيح، بالتعاون مع وزارة البيئة كدفعة أولى، ليصبحوا بهذا نموذجا لتقديم الإرشاد البيئي المنضبط داخل المحميات الطبيعية.

 

وحضر التكريم مجدي شلبي رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة، والدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة لشئون التدريب، و عماد عبدالرازق مدير عام الإدارة العامة للمرشدين السياحيين بوزارة السياحة، يما سلمت رانيا المشاط وياسمين فؤاد الشهادات التدريبية للناجحين في الدورة.

 

وأكدت د.رانيا المشاط أهمية تلك  الخطوة التى جاءت نتاج ثمرة تعاون بين وزارتي السياحة والبيئة لتخريج هذه المجموعة المتميزة من المرشدين، وتأتى في إطار حرص وزارة السياحة على تطبيق كافة سبل الحفاظ على البيئة ورفع تنافسية قطاع السياحة المصري تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة والتي تعتبر جزء من برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير القطاع. 

 

ووجهت الدكتورة رانيا المشاط الشكر لكافة القائمين على هذا العمل وخاصة قطاع الشركات السياحية بالوزارة لما بذلوه من مجهدات لإنجاح هذه الدورة، مشيرة أنه تم الاتفاق على استكمال وتطوير منظومة تخريج المرشد البيئي خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع وزارة البيئة، والتوسع في تلك المنظومة لتخريج دفعات أخرى مؤهلة وأكثر تخصصا في مجالات السياحة البيئية وخلق جيل من المرشدين السياحيين القادرين على التعامل مع الموارد الطبيعية والحفاظ على استدامتها والدفع بالسياحة البيئية.

 

وأوضحت الدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب أنه لأول مرة يتم تنظيم هذه الدورة التدريبية تحقيقا لرغبة وطلب العديد من المرشدين السياحيين بأن يكون هناك مرشد سياحي متخصص في هذا المجال، لافتة إلى للوزارتين بذلت مجهودا كبيرا في الإشراف على الدورة وتحضير المادة العلمية اللازمة لهذه الدورة. 

 

جدير بالذكر أن هذه الدورة تضمنت بجانب المحاضرات النظرية، عددا من الزيارات الميدانية من بينها زيارات لمحمية رأس محمد وخليق نبق ومواطن هجرة الطيور.