عبد الجواد: عودة مصانع مرسيدس يخفض أسعار سياراتها

مصانع مرسيدس
مصانع مرسيدس

قال اللواء عبدالسلام عبدالجواد نائب رئيس رابطة تجار سيارات مصر، إن عودة عمل مصانع مرسيدس العالمية لمصر، يساعد على تخفيض أسعارها بالسوق المصري، خاصة بعد تطبيق الاتفاقية الشراكة الأوروبية لزيرو جمارك. 

وأضاف عبد الجواد  في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن عودة مرسيدس سيكون لها مردود إيجابى على الاقتصاد المصرى على المدى الطويل فى مجال الاستثمارات الأجنبية والمحلية وما يصاحب ذلك من تعزيز قدرة مصر التنافسية.

 أوضح أن عودة مصانع للعمل من جديد بمصر سيخلق العديد من فرص العمل ويساعد على جلب العملات الصعبة من خلال التصدير حيث تعتبر مصر مركز للتصدير لأفريقيا والوطن العربي

وكان شركة مرسيدس بنز العالمية للسيارات أعلنت اليوم،  بدء تشغيل مصنع تجميع جديد في مصر، حسبما أعلنت في بيان رسمي اليوم، موضحة أن مصر هي موقع جذاب وتنافسي للإنتاج والدعم اللوجستي.

وأضافت الشركة الألمانية أنها مستعدة لدعم السلطات المصرية في المشاريع ذات الصلة بإنتاج السيارات، وفقا لماركوس شافر، عضو مجلس إدارة شركة مرسيدس.

وقالت الشركة إنه من المقرر إنشاء مصنع تجميع جديد لسيارات مرسيدس بنز في مصر بالتعاون مع شريك تجاري محلي، مؤكدة أنها تجري مناقشات مع الحكومة المصرية.

وقال ماركوس شيفر عضو مجلس إدارة قسم سيارات مرسيدس بنز:"مصر تعد موقعًا جذابًا وتنافسيًا للإنتاج والدعم اللوجستي".

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبل ماركوس شيفر، عضو مجلس إدارة ورئيس قطاع الإنتاج بشركة مرسيدس بنز الألمانية لصناعة السيارات، ديسمبر الماضي، وتم خلال اللقاء طرح إمكانية التعاون المشترك مع الشركة الألمانية في مجال تصنيع المركبات الذكية ذاتية القيادة، وذلك لاستخدامها في المدن الجديدة الجاري إنشاءها، خاصةً العاصمة الإدارية الجديدة.