شاهد| أول دراجة نارية كهربائية بالكامل

شاهد..أول دراجة نارية كهربائية بالكامل
شاهد..أول دراجة نارية كهربائية بالكامل

أعلنت شركة هارلي دافيدسون الأمريكية المُصنعة للدراجات النارية عن  إنتاج دراجة LiveWireالكهربائية  التي تمثل تحولا كبيرا بالنسبة للعلامة التجارية الاميركية الشهيرة، لاسيما في ظل سعي كثير من الشركات في جميع أنحاء العالم لاستكشاف جزء من الدراجات النارية الإلكترونية.

 

 

ويأتي الاعلان عن إنتاج LiveWire  التي تبلغ تكلفتها 29.799 دولار بعد أربع سنوات من إعلان هارلي ديفيدسون التي تعد أول مصنع رئيسي يطلق دراجة نارية كهربائية كاملة.

 

 

ووفقا لما كشفت عنه شركة هارلي دافيدسون فإن مجموعة توليد الطاقة الكهربائية في LiveWireتصل إلى 100٪ بمجرد أن تقوم بتدوير دواسة الوقود،  مما سيمكن الدراجة من التسارع من صفر إلى 60 ميل في الساعة في أقل من 3.5 ثانية والتي ستكون سهلة على الراكبين الجدد لافتقارها لعلبة التروس والقابض.

 

ويبلغ مدى الدراجة LiveWire 110ميل على “الطرق الحضرية” على شحنة كاملة من بطارية باناسونيك وسوف يعيد regenerative brakingشحن البطارية عندما تتباطأ الدراجة وتتميز بطارية الدراجة الهارلي الكهربائية الجديدة "Live Wire" بتقنية خلايا الليثيوم.

 

 

هذا وقد تم قامت شركة هارلي دافيدسون  بتزويد LiveWire  بميزة اتصال H-D، والتي ستتواصل مع تطبيق هاتف ذكي عبر اتصال 4G LTEمضمن، الذي يساعد الدراجين على الوصول إلى كل شيء من فحص الحالة عن بعد، وحالة شحن البطارية ووقت الإنجاز، والتخطيط للرحلة، والإخطار بالسرقة أو التخريب، وتتبع نظام تحديد المواقع العالمي، وتذكير الصيانة، والتشخيص.

 

 

وتعاونت الشركة الأمريكية مع شركة Samsung SDI Co، عملاقة التكنولوجيا الكورية الجنوبية، المتخصصة في صناعة البطاريات ومولدات الطاقة، وهي إحدى المجموعات التابعة لشركة سامسونج الأم.

 

 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 
 

 
 
 

ترشيحاتنا