برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يبدي استعداده للتعاون مع وزارة السياحة

المشاط تلتقى مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لبحث سبل التعاون بين وزارة السياحة والبرنامج
المشاط تلتقى مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لبحث سبل التعاون بين وزارة السياحة والبرنامج

التقت د. رانيا المشاط وزيرة السياحة ، راندا أبو الحسن مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لبحث ومناقشة أوجه التعاون بين الوزارة والبرنامج، في ظل إطلاق الوزارة لبرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير القطاع وتحقيق التنمية المستدامة، وذلك بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

وخلال الاجتماع؛ استعرضت الدكتورة رانيا المشاط، برنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته الوزارة لتطوير القطاع، مشيرة إلى أن رؤية الوزارة خلال الفترة المقبلة ترتكز على تحقيق تنمية سياحية مستدامة من خلال صياغة وتنفيذ إصلاحات هيكلية تهدف إلى رفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة وتتماشى مع الاتجاهات العالمية.

كما قامت الوزيرة بمناقشة آليات تطبيق الأهداف الـ17 للتنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة وكيفية ربطها بقطاع السياحة، مؤكدة على أن صناعة السياحة لها القدرة على المساهمة بصورة مباشرة وغير مباشرة في تحقيق جميع الأهداف من بينها ما يتعلق تحقيق المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة بتوفير فرص وبيئة ملائمة للعمل لها بالقطاع، بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة والاستخدام المتسدام للموارد الطبيعية.

من جانبها أعربت راندا أبو الحسن عن استعداد البرنامج للتعاون مع الوزارة في بعض محاور برنامج الإصلاح الهيكلى للقطاع، وذلك إيمانا من برنامج الأمم المتحدة الإنمائى بأهمية التنمية المستدامة لقطاع السياحة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم