كأس آسيا 2019| «اللعب النظيف» يقصي لبنان ويؤهل فيتنام للدور الثاني

منتخب لبنان
منتخب لبنان

مجددًا، دخلت قواعد اللعب النظيف لتحسم إقصاء منتخب لبنان، وتأهل منتخب فيتنام على حسابه للدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم آسيا المقامة حاليا في الإمارات.

 

وبعد أشهر من تأهل استثنائي لليابان للدور ثمن النهائي لكأس العالم على حساب السنغال بفضل قواعد اللعب النظيف، بعد التساوي في كل شيء، عادت تلك القاعدة لتلعب دور البطولة لحسم تأهل فيتنام.

 

وقبل أن تلتقي لبنان مع كوريا الشمالية في ختام منافسات الدور الأول للبطولة، كانت منتخبات البحرين وقيرغستان وعمان قد ضمنت العبور للدور الثاني، في حين ودعت فلسطين المنافسة كأسوأ مركز ثالث، وبقيت البطاقة الرابعة حائرة بين فيتنام ولبنان وكوريا الشمالية.

 

صراع البطاقة الأخيرة


فيتنام انتصرت بالأمس على اليمن بهدفين نظيفين، لتحصد أولى النقاط لها في البطولة، ولها من الأهداف 4 وعليها خمسة.

 

أما لبنان فدخلت مواجهة كوريا الشمالية اليوم دون رصيد، وهي مثقلة بحمل 4 أهداف دخلت شباكها أمام السعودية وقطر.

 

ورغم تأخر لبنان بهدف مبكر للكوريين، إلا أن بلاد الأرز ردت بـ4 أهداف، ليصبح في رصيدها 3 نقاط، ولها من الأهداف 4 وعليها 5، بنفس وضعية الفيتناميين.

 

ولكن بعد الاحتكام لقواعد اللعب النظيف، لم يكن الأمر لصالح اللبنانيين، وابتسم الحظ للفيتناميين ليتمكنوا من العبور للدور الثاني للمرة الثانية في تاريخ البلاد، خلال مشاركتها الثانية في البطولة.

 

وتحصل لاعبو فيتنام على مدار مباريات الدور الأول على 5 بطاقات صفراء، في حين نال اللبنانيون 7 بطاقات، كانت سببا في الإقصاء من الدور الأول.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم